عربي ودولى

آلاف المستوطنين في تل أبيب يتظاهرون ضد حكومتهم للإفراج عن الأسرى

آلاف المتظاهرين في تل أبيب
آلاف المتظاهرين في تل أبيب

 

سماء مصطفى

خرج آلاف المستوطنين الإسرائيليين في تل أبيب المُحتلة، مساء أمس السبت، في مظاهرة مناهضة للحكومة الإسرائيلية للضغط عليها من أجل التوصل إلى اتفاق هدنة في غزة من شأنه تحرير عشرات الرهائن.

وتشهد تل أبيب مسيرات أسبوعية منذ الأيام الأولى للحرب التي أشعل فتيلها هجوم غير مسبوق شنّته حركة حماس في 7 أكتوبر على إسرائيل.

ومنذ أن أعلن الجيش في وقت سابق من الشهر الحالي استعادة جثث 6 أسرى من نفق في جنوب قطاع غزة، ازدادت هذه التحرّكات مناهضة للحكومة الإسرائيلية.

وحمّل نتانياهو المسؤولية لقادة حماس لرفضهم شروط هدنة محتملة واتفاق للإفراج عن رهائن، بينما يدعوه معارضون لتقديم تنازلات تضمن عودة 97 شخصا ما زالوا محتجزين في غزة، بينهم 33 يقول الجيش إنهم قتلوا.

ونظّمت تظاهرة السبت في ظل تصعيد للهجمات عبر الحدود بين إسرائيل وحزب الله في لبنان.

اندلعت الحرب في غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، مع شن حماس هجومًا تسبّب بمقتل 1205 أشخاص في الجانب الإسرائيلي، معظمهم مدنيون، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى بيانات رسمية إسرائيلية. ويشمل هذا العدد رهائن قضوا خلال احتجازهم في قطاع غزة.

وأسرت حماس خلال الهجوم 251 شخصًا، لا يزال 97 منهم محتجزين، بينهم 33 يقول الجيش إنهم لقوا حتفهم.

وردّت إسرائيل بحملة قصف مدمرة وهجوم بري على غزة، ما أسفر عن سقوط 41391 قتيلًا على الأقل، وفق وزارة الصحة التابعة لحماس. وتؤكد الأمم المتحدة أنّ غالبية القتلى من النساء والأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى