صحة وطبمنوعات

أسرع طريقة للحصول على النوم في دقائق

كيف أنام بسرعة.. طريقة سحرية تساعدك على النوم خلال دقيقتين

النوم السريع المريح
النوم السريع المريح

كشفت تشيانلي لي، اختصاصية الوخز بالإبر والأعشاب الصينية عن حيلة تساعد على “النوم بشكل أسرع”. تتمثل في العلاج بالإبر، وهو شكل من أشكال العلاج بالتدليك فيتم تطبيق الضغط اليدوي على نقاط محددة بالجسم، لتخفيف الألم وتوتر العضلات وتعزيز تدفق الدم

واليكم بعض الطريق السحرية  التى تساعدك على النوم خلال دقيقتين

حدد جدولًا زمنيًا للنوم

يجد كثير من الناس أن تحديد جدول للنوم يساعدهم على النوم بسهولة. استيقظ ونم في الأوقات نفسها كل يوم للمساعدة في تنظيم ساعتك البيولوجية، وفقًا لتقرير في “هيلث لاين” (Healthline).

تجنب القيلولة أثناء النهار

إذا كنت تشعر أن القيلولة تؤثر على نومك ليلاً، حاول إما التخلص منها تمامًا أو الحصول على قيلولة قصيرة (30 دقيقة أو أقل) في وقت مبكر من اليوم.

 

انتبه لما تأكل

الطعام الذي تتناوله قبل النوم قد يؤثر على جودة نومك. أظهرت الأبحاث أن الوجبات عالية الكربوهيدرات قد تجعل النوم أقل راحة. بينما يمكن للوجبات الغنية بالدهون أن تعزز نوما أعمق وأكثر راحة.

الاستماع إلى موسيقى الاسترخاء

يمكن للموسيقى الهادئة أن تحسن نوعية النوم بشكل كبير. حاول الاستماع إلى مقاطع موسيقية هادئة قبل النوم لتساعدك على الاسترخاء والراحة.

استخدام مرتبة ووسادة مريحتين

يمكن أن يكون للمرتبة والوسادة المريحتين تأثير كبير على عمق وجودة النوم. ثبت أن المراتب متوسطة الصلابة تؤثر بشكل إيجابي على جودة النوم وتمنع اضطرابات النوم.

إيقاف تشغيل كافة الأجهزة الإلكترونية

استخدام الأجهزة الإلكترونية في وقت متأخر من الليل يؤثر سلبًا على النوم. مشاهدة التلفزيون، لعب ألعاب الفيديو، استخدام الهاتف الخلوي، والشبكات الاجتماعية يمكن أن تجعل من الصعب عليك النوم.

قراءة شيء

يمكن أن تكون القراءة نشاطًا جيدًا لمساعدتك على الاسترخاء قبل النوم. على الأقل بالنسبة للأطفال، يبدو أن القراءة قبل النوم قد تعزز النوم لفترة أطول. ومع ذلك، من المهم فهم الاختلافات بين القراءة من كتاب إلكتروني وكتاب ورقي تقليدي. تنبعث الكتب الإلكترونية من الضوء الأزرق، مما يقلل من إفراز الميلاتونين، مستويات الميلاتونين المنخفضة تجعل من الصعب عليك النوم وتجعلك تشعر بالتعب في اليوم التالي. لذلك، يُوصى بأن تقرأ من كتاب ورقي من أجل الاسترخاء وتحسين نومك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى