آخر خبر
يائير لابيد: يدعو جانتس إلى الاستقالة من كابينيت         غدا .. افتتاح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي         رئيس الوزراء يشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة «رايز أب» بالمتحف المصري الكبير         قوات الدعم السريع في السودان تستعد لفتح مسارات أمنة لسكان الفاشر         الجهاز المركزي: 24.5% نسبة انخفاض فى عدد الوفيات في حوادث الطرق عام 2023         مقتل 15 جنديا من جيش الاحتلال شرق مدينة رفح جنوب غزة         سعر الدولار أمام الجنيه اليوم السبت في البنوك         فيلم السرب لـ أحمد السقا يغرد في صدارة شباك التذاكر.. اعرف التفاصيل         عاجل.. تداول أسئلة امتحان الشهادة الإعدادية فى عدة محافظات          مسرح الشرقية يقدم  «سجن اختياري» و«ملحمة السراب» ضمن موسم قصور الثقافة          حصاد وزارة التضامن الاجتماعي في اسبوع «إنفوجراف وفيديو»         وزير الخارجية يجري اتصالاً مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في غزة          حقيقة طرح شقق وزارة الأوقاف بمقدم 16 ألف جنيه         وزير الدفاع البريطاني: جميع فرقاطاتنا البحرية ستكون مزودة بقدرات على شن هجوم بري         وزارة السياحة والآثار: قرب إنهاء جميع إجراءات برامج الحج البري لهذا العام        
عربي ودولى

أوروبا تسبق أميركا في خفض الفائدة

أوروبا تسبق أميركا في خفض الفائدة
أوروبا تسبق أميركا في خفض الفائدة

وكالات
بينما تتباين التوقعات بشدة حول موعد بدء الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة، وما إذا كان سيقدم على هذه الخطوة في 2024 بسبب الارتفاع المتجدد للتضخم، يبدو أن أوروبا على وشك فك الارتباط مع السياسات النقدية الأميركية، وأن تسبق الولايات المتحدة في الضغط على الزناد إيذاناً ببدء الخفض.

وهذا الأمر يبدو مرجحاً على نطاق واسع، وسط توقعات بأن يقدم عليه المصرف المركزي الأوروبي، وربما غيره من المصارف المركزية، في يونيو (حزيران) المقبل. وفاجأ {المركزي} السويدي الأسواق قبل أيام بخطوة جريئة من خلال خفضه أسعار الفائدة، الأمر الذي شكّل مرحلة جديدة في السياسة النقدية العالمية. وإذا حصل الخفض الأوروبي المتوقع الشهر المقبل، فستكون هذه المرة الأولى منذ إنشاء العملة الأوروبية الموحدة (اليورو) التي تتقدم فيها فرانكفورت على واشنطن في خفض أسعار الفائدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى