تحقيقات وحواراتعربي ودولى

إسرائيل لم نستجيب لقرارات المحكمة الجنائية والحرب على غزة مستمرة

إسرائيل لم نستجيب لقرارات المحكمة الجنائية والحرب على غزة مستمرة
إسرائيل لم نستجيب لقرارات المحكمة الجنائية والحرب على غزة مستمرة

كتب- سارة جمعة 

طلبت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت نتيجة ارتكابهم جرائم الحرب في غزة
كما طالبت مذكرة اعتقال لمجموعة من المقاومة الفلسطينية وكانت تلك القرارات موازنة غير عادلة في محاولة متكرر في المساواة بين الضحية والجلاد والموازنة بين من يدافع عن أرضة وبين المغتصب للأرض ويحتلها ويفتعل أبشع الجرائم والإبادة الجماعية في الفلسطينيين

نص المحكمة الجنائية

طلبت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة أعتقال بحق بحق رئيس الوزارء الاسرائيلي نتنياهو ووزير الدفاع جلنت نتيجة ارتكابهم جرائم حرب في غزة كما طالبت ايضا مذكرة اعتقال لمجموعة من المقاومة الفلسطينة حماس وتلك القرارت كانت مقارنة غير عادلة بين في محاولة متكرر في المساواه بين الضحية والجلاد والمقارنة بين من يدافع عن أرضة وبين المغتصب للأرض التي يحتل الارض ويفتعل أبشع الجرايم والابادة الجماعية في الفلسطينين ومن هنا كان رد فعل إسرائيل على المحكمة برفض القرارات ومن هنا سوف نرصد لكم ماذا قالت قيادات إسرائيل.

ومن هنا كان رد فعل إسرائيل على المحكمة برفض القرارات وسوف نرصد لكم ماذا قالت القيادات الإسرائيلية.

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه لا يخشى السفر في أنحاء العالم بعد قرار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية.

ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طلب مدعي عام المحكمة كريم خان من المحكمة إصدار مذكرة توقيف ضده وغالانت بأنه “فضيحة”.

وقال نتنياهو خلال اجتماع لكتلة حزب الليكود -المشارك في الائتلاف الحاكم- “لن يوقفونا”، في إشارة إلى تصميمه على مواصلة حربه على غزة.

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، لا نعترف بسلطة المحكمة الجنائية الدولية.

وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلي، أنه يجب رفض محاولة المدعي العام حرمان إسرائيل من حق الدفاع عن نفسها وإطلاق سراح المختطفين.

ولفت إلى أن مقاربة المدعي العام للجنائية الدولية بين حركة المقاومة الإسلامية “حماس” وإسرائيل أمر مثير للاشمئزاز، بحسب وصفه.

كما انتقد الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ طلب خان ووصفه بأنه مثال على نوع “الخطر” الذي يواجه المحكمة الجنائية الدولية.

وقال، في بيان، إن “هذا التحرك الأحادي الجانب يمثل خطوة سياسية أحادية الجانب تشجع الإرهابيين في جميع أنحاء العالم”.

وانتقد هرتسوغ ما قال إنه مقارنة بين قادة حركة حماس وحكومة إسرائيل المنتخبة ديمقراطيا، وقال إن ذلك “أمر مشين ولا يمكن لأي أحد قبوله” وفق تعبيره.

إسرائيل تنشأ غرفة حرب
بدوره، قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس إن طلب المدعي العام “وصمة عار تاريخية ستبقى في الذاكرة إلى الأبد” وفق تعبيره.

وقال كاتس إن تل أبيب فتحت غرفة حرب خاصة لمواجهة تحرك المحكمة الجنائية الدولية.

وأضاف، في بيان، أنه يعتزم “التحدث مع وزراء خارجية الدول الكبرى حتى يعارضوا قرار المدعي العام ويعلنوا أنه حتى لو صدرت تلك الأوامر فإنهم لا يعتزمون تطبيقها على قادة دولة إسرائيل”.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن نتنياهو افتتح جلسة كتلة الليكود بجمع تواقيع أعضاء الحزب على عريضة ضد قرار المدعي العام للجنائية الدولية.

من جهتها، نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مسؤول إسرائيلي أن مذكرات الاعتقال في لاهاي لن تؤثر على استمرار الحرب.

لأول مرة في التاريخ يتم الحكم على قيادات إسرائيلية

ولاول مرة في تاريخ إسرائيل يتم إصدار أوامر الاعتقال ضد السياسيين الإسرائيليين المرة الأولى التي تستهدف فيها المحكمة الجنائية الدولية الزعيم الأعلى لحليف وثيق للولايات المتحدة.ويضع القرار نتنياهو في صحبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بحقه بشأن حرب موسكو على أوكرانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا ادعمنا لكى نستمر من خلال تعطيل حاجب الإعلانات