آخر خبر
يائير لابيد: يدعو جانتس إلى الاستقالة من كابينيت         غدا .. افتتاح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي         رئيس الوزراء يشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة «رايز أب» بالمتحف المصري الكبير         قوات الدعم السريع في السودان تستعد لفتح مسارات أمنة لسكان الفاشر         الجهاز المركزي: 24.5% نسبة انخفاض فى عدد الوفيات في حوادث الطرق عام 2023         مقتل 15 جنديا من جيش الاحتلال شرق مدينة رفح جنوب غزة         سعر الدولار أمام الجنيه اليوم السبت في البنوك         فيلم السرب لـ أحمد السقا يغرد في صدارة شباك التذاكر.. اعرف التفاصيل         عاجل.. تداول أسئلة امتحان الشهادة الإعدادية فى عدة محافظات          مسرح الشرقية يقدم  «سجن اختياري» و«ملحمة السراب» ضمن موسم قصور الثقافة          حصاد وزارة التضامن الاجتماعي في اسبوع «إنفوجراف وفيديو»         وزير الخارجية يجري اتصالاً مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في غزة          حقيقة طرح شقق وزارة الأوقاف بمقدم 16 ألف جنيه         وزير الدفاع البريطاني: جميع فرقاطاتنا البحرية ستكون مزودة بقدرات على شن هجوم بري         وزارة السياحة والآثار: قرب إنهاء جميع إجراءات برامج الحج البري لهذا العام        
صحة وطب

«اختيار منظف جيد والتقشير».. 4 خطوات للعناية ببشرتك في الخريف

كتب:علا عوض

يتسبب فصل الخريف بمناخه غير المعتدل في جفاف البشرة، أو بهتانها بشكل واضح، ومن هذا المنطلق يجب اتباع روتين بشرة مناسب لفصل الخريف والشتاء.

اختيار منظف مناسب يجب اختيار المنظف الخاص بالبشرة بشكل مناسب، حسب نوع البشرة واحتياجها، سواء كان منظف لطيف، أو منظف عميق، مع التركيز على طريقة ووقت استخدامه.

الترطيب الجيد يجب الاهتمام بترطيب البشرة جيداً، سواء بعد الاستحمام أو عند تنظيف البشرة، بجانب ترطيب أسفل العين واليدين لتجنب الشعور بالجفاف في فصل الشتاء، وترطيب القدمين قبل النوم.

الاهتمام بساعات النوم قد تكون هذه الخطوة غير مهمة بالنسبة للكثيرات من الفتيات، لكن لكي تتمتعين ببشرة نضرة لابد من الاهتمام بساعات النوم، على أن تكون 8 ساعات على الأكثر.

وضع صن بلوك من المتعارف عليه في الصيف استخدام “الصن بلوك”، ولكن الكثيرات من الفتيات لا يعلمن أن “الصن بلوك” أو كريم واقى من الشمس مهم طوال الوقت، حتى في فصل الخريف والشتاء، لأنه يعمل على حماية البشرة من المؤثرات الخارجية. تقشير البشرة الاهتمام بالعناية بالبشرة عن طريق تقشير البشرة مرة كل أسبوع، وذلك سواء بالمنتجات الجاهزة، أو ببعض من السكر والعسل أو القهوة، ثم الفرك جيداً بهذه المكونات على البشرة، ثم بعد ذلك ترطيبها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى