آخر خبر
رغم فوائد النعناع الصحية.. هذة أضراره على الرجال         ترقبوا.. زيادة في البنزين ورفع الدعم عن الوقود خلال ساعات         مرض خطير يجتاح لبنان بسبب «الوشم»         تفاصيل لقاء البابا تواضروس بوفد وزاري فلسطيني         خامس ثوران  خلال شهور.. بركان غرب آيسلندا يقذف حمما بارتفاع 50 مترا         “اقفل يا جعيدي”.. كيف تتخلص من رائحة القدمين الكريهة مع قدوم الصيف؟         كن حذرا.. “تعرق الليل” ينذرك بمرض قاتل         جرّب مهارتك في فحص الأضحية عند شرائها.. بماذا يخبرك “الكرش والعيون”؟         ” دخل في غيبوبة”.. تدهور الحالة الصحية لعامل الدليفري ضحية حادث نجل الفنان أحمد رزق         بتهمة السرقة.. براءة أرملة الفنان وائل نور من اتهام طليقته الفنانة أميرة العايدي وأبنائها         خطأ قاتل.. احذر هذا المشروب خلال فترة الامتحانات؟         تشافي هيرنانديز يصر على إجازة لمدة عام بعد إقالته من تدريب برشلونة وتلقيه عروض تدريبية جديدة         وزارة الداخلية.. خروج أول فوج من حجاج القرعة إلى الأراضي المقدسة         مصدر رفيع المستوى يكشف مفاجأة عن وضع الداخل الإسرائيلي في إطالة أمد الحرب         ترحيل أحمد الطنطاوي لـ”مركز إصلاح وتأهيل” بالعاشر من رمضان        
سلايدرعربي ودولى

استقالة مسئولة أمريكية رفيعة المستوى تضامُنًا مع فلسطين

استقالة مسئولة أمريكية رفيعة المستوى تضامُنًا مع فلسطين
استقالة مسئولة أمريكية

أدهم عثمان

قدمت المسئولة في وزارة الخارجية الأمريكية لارا فريدمان، استقالتها من الحكومة الأمريكية، وذلك بسبب ألية تعامل إدارة الرئيس جو بايدن مع العدوان الذي يمارسه الكيان الصهيوني على قطاع غزة، لتنضم إلى المسئول الآخر في الوزارة جوش بول، الذي تقدم باستقالته في وقت سابق لنفس الأسباب.

 

جدير بالذكر أن لارا فريدمان هي رئيسة مؤسسة السلام في الشرق الأوسط، كما تعتبر مرجعا أساسيا في السياسة الخارجية الأمريكية المتعلقة بالقضية الفلسطينية وقضايا الشرق الأوسط.

 

استقالة فريدمان جاءت بعد ساعات قليلة من استقالة بول، الذي أعلن أنه يُعارض فكرة قيام الحكومة الأمريكية بمنح المزيد من المساعدات العسكرية الأمريكية، للكيان المُحتل، حيث وصف القائمين على الإدارة الأمريكية بأنهم في حالة «إفلاس فكري».

 

وكتب بول في سياق خطاب استقالته على موقع «لينكد إن» وقال: أبلغت زملائي اليوم أنني استقلت من وزارة الخارجية، بسبب خلاف سياسي بشأن مساعدتنا الفتاكة المستمرة لإسرائيل، ولمزيد من التوضيح لمبرراتي للقيام بذلك كتبت المذكرة المرفقة..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى