عربي ودولى

الأمم المتحدة: غزة بحاجة لـ800 شاحنة مساعدات إنسانية يوميا

الأمم المتحدة: غزة بحاجة لـ800 شاحنة مساعدات إنسانية يوميا
الأمم المتحدة: غزة بحاجة لـ800 شاحنة مساعدات إنسانية يوميا

 

محمود صلاح

يعيش قطاع غزة المحاصر حالة من المأساة والضربات القاسية المتلاحقة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، حيث بدأ الاحتلال الإسرائيلي سلسلة من البطش الغاشم الذي استهدف المدنيين العُزل ما أدى إلى سقوط آلاف الضحايا والمصابين، من بينهم أطفال ونساء.

لم يكتفي الاحتلال الإسرائيلي باستخدام الأسلحة المحرمة دوليًا، واستخدام الأساليب التي لا تخضع للقوانين، بل زاد من بطشه بتضييق الخناق على المدنيين بمنع دخول المساعدات، والتي اشتدت إبان سيطرت الاحتلال الصهيوني على الجانب الفلسطيني من معبر رفح خلال الأيام الماضية.

وفي هذا الصدد قال محمد النسور مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمفوضية الأممية لحقوق الإنسان، إن إسرائيل تواصل عرقلة إدخال المساعدات إلى قطاع غزة من مختلف الجهات.

وأضاف النسور خلال لقائه على شاشة القاهرة الإخبارية، أن القطاع الصحي في قطاع غزة تهالك في ضوء نقص الإمدادات الطبية والوقود، كما طالب بالوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

وأشار مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمفوضية الأممية لحقوق الإنسان، أن الهدنة أحد الشروط المهمة لإنجاح العمليات الإنسانية في القطاع، متابعا: يجب السماح بشكل فوري لعودة أونروا والمنظمات الإغاثية الدولية للقطاع دون قيد أو شرط.

واختتم النسور أن قطاع غزة بحاجة إلى نحو 800 شاحنة مساعدات إنسانية بشكل يومي، لسداد المتطلبات في القطاع المحاصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا ادعمنا لكى نستمر من خلال تعطيل حاجب الإعلانات