آخر خبر
يائير لابيد: يدعو جانتس إلى الاستقالة من كابينيت         غدا .. افتتاح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي         رئيس الوزراء يشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة «رايز أب» بالمتحف المصري الكبير         قوات الدعم السريع في السودان تستعد لفتح مسارات أمنة لسكان الفاشر         الجهاز المركزي: 24.5% نسبة انخفاض فى عدد الوفيات في حوادث الطرق عام 2023         مقتل 15 جنديا من جيش الاحتلال شرق مدينة رفح جنوب غزة         سعر الدولار أمام الجنيه اليوم السبت في البنوك         فيلم السرب لـ أحمد السقا يغرد في صدارة شباك التذاكر.. اعرف التفاصيل         عاجل.. تداول أسئلة امتحان الشهادة الإعدادية فى عدة محافظات          مسرح الشرقية يقدم  «سجن اختياري» و«ملحمة السراب» ضمن موسم قصور الثقافة          حصاد وزارة التضامن الاجتماعي في اسبوع «إنفوجراف وفيديو»         وزير الخارجية يجري اتصالاً مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في غزة          حقيقة طرح شقق وزارة الأوقاف بمقدم 16 ألف جنيه         وزير الدفاع البريطاني: جميع فرقاطاتنا البحرية ستكون مزودة بقدرات على شن هجوم بري         وزارة السياحة والآثار: قرب إنهاء جميع إجراءات برامج الحج البري لهذا العام        
عربي ودولى

الأمم المتحدة: غزة بحاجة لـ800 شاحنة مساعدات إنسانية يوميا

الأمم المتحدة: غزة بحاجة لـ800 شاحنة مساعدات إنسانية يوميا
الأمم المتحدة: غزة بحاجة لـ800 شاحنة مساعدات إنسانية يوميا

 

محمود صلاح

يعيش قطاع غزة المحاصر حالة من المأساة والضربات القاسية المتلاحقة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، حيث بدأ الاحتلال الإسرائيلي سلسلة من البطش الغاشم الذي استهدف المدنيين العُزل ما أدى إلى سقوط آلاف الضحايا والمصابين، من بينهم أطفال ونساء.

لم يكتفي الاحتلال الإسرائيلي باستخدام الأسلحة المحرمة دوليًا، واستخدام الأساليب التي لا تخضع للقوانين، بل زاد من بطشه بتضييق الخناق على المدنيين بمنع دخول المساعدات، والتي اشتدت إبان سيطرت الاحتلال الصهيوني على الجانب الفلسطيني من معبر رفح خلال الأيام الماضية.

وفي هذا الصدد قال محمد النسور مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمفوضية الأممية لحقوق الإنسان، إن إسرائيل تواصل عرقلة إدخال المساعدات إلى قطاع غزة من مختلف الجهات.

وأضاف النسور خلال لقائه على شاشة القاهرة الإخبارية، أن القطاع الصحي في قطاع غزة تهالك في ضوء نقص الإمدادات الطبية والوقود، كما طالب بالوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

وأشار مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمفوضية الأممية لحقوق الإنسان، أن الهدنة أحد الشروط المهمة لإنجاح العمليات الإنسانية في القطاع، متابعا: يجب السماح بشكل فوري لعودة أونروا والمنظمات الإغاثية الدولية للقطاع دون قيد أو شرط.

واختتم النسور أن قطاع غزة بحاجة إلى نحو 800 شاحنة مساعدات إنسانية بشكل يومي، لسداد المتطلبات في القطاع المحاصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى