آخر خبر
سعر الدلار أمام الجينه اليوم الإثنين في البنوك         أسعار الذهب اليوم الإثنين في محلات الصاغة بعد الارتفاع الأخير         وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية والمرافقين في حادث تحطم المروحية «فيديو»         بالصور والفيديو.. موقع سقوط مروحية الرئيس الإيراني         ماذا قال صلاح عبدالله وعمرو أديب و «جوميز» بعد تتويج الزمالك بكأس الكونفدرالية؟         الوضع ليس جيدًا .. الهلال الأحمر الإيراني يعلن عن عثور مروحية الرئيس         ” المثلوثي ” أفضل لاعب في نهائي الكونفدرالية و إصابة “حمدي” ستحدد فيما بعد         تعرف على آخر تطورات حادث طائرة الرئيس الإيراني         موعد طرح شقق الإسكان والتعمير بالشروط الخطوات         ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة في بداية تعاملات الأسبوع         مي عمر بفستان من أحدث الأزياء الراقية «صور»         كيف تجيبي عن أسئلة طفلك الجنسية         اليوم في ختامي نوادي المسرح.. «سوء تفاهم» و«هاللو فوبيا» بقصر ثقافة روض الفرج         يائير لابيد: يدعو جانتس إلى الاستقالة من كابينيت         غدا .. افتتاح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي        
عربي ودولى

«الأونروا»: ارتفاع عدد النازحين من رفح إلى 450 ألفاً

«الأونروا»: ارتفاع عدد النازحين من رفح إلى 450 ألفاً
«الأونروا»: ارتفاع عدد النازحين من رفح إلى 450 ألفاً

وكالات
أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) اليوم (الثلاثاء)، أن قرابة 450 ألف شخص نزحوا قسرا من رفح في جنوب قطاع غزة منذ صدور أمر الإخلاء الإسرائيلي الأول في السادس من مايو (أيار).

وذكرت الوكالة الأممية عبر منصة «إكس» أن شوارع رفح تبدو خالية مع استمرار هروب العائلات بحثا عن الأمان.

وقالت الأونروا: «يعاني الناس من الإنهاك والجوع والخوف بشكل متواصل. لا يوجد مكان آمن». وشددت على أن وقف إطلاق النار الفوري «هو الأمل الوحيد».

وطالب الجيش الإسرائيلي الفلسطينيين مرة أخرى يوم السبت بإخلاء مخيمات رفح والشابورة وخربة العدس والجنينة في جنوب القطاع والتوجه إلى «المنطقة الإنسانية»، في إشارة إلى منطقة المواصي.

وكانت الأونروا قد قالت أمس (الاثنين) إن نحو 360 ألف شخص فروا من مدينة رفح بجنوب قطاع غزة منذ أن أصدر الجيش الإسرائيلي أوامر الإخلاء الأولى قبل أسبوع، وكتبت على منصة التواصل الاجتماعي «إكس»: «لا يوجد مكان نذهب إليه. لا يوجد أمان من دون وقف إطلاق النار».

وينظر إلى رفح، المكتظة أصلاً بالنازحين داخلياً، على أنها آخر معقل لحركة «حماس» الفلسطينية.

وأشار بيان «الأونروا» إلى أنه في شمال غزة، تسبب القصف وأوامر الإخلاء الإضافية بمزيد من النزوح «والخوف لآلاف الأسر».

ونشرت الذراع العسكرية لـ«حماس» تقريراً على «تلغرام» عن هجمات على القوات الإسرائيلية في مواقع مختلفة، بما في ذلك في رفح بالجنوب وكذلك في حي جباليا للاجئين وفي الزيتون شمال غزة.

وصدرت تحذيرات جديدة من الصواريخ يوم الاثنين في البلدات الحدودية الإسرائيلية على أطراف قطاع غزة.

في غضون ذلك، تحدث وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، بشأن الوضع في قطاع غزة، وفقاً لتقارير نشرت الاثنين.

وبحسب مكتب غالانت، ناقش الوزير الإسرائيلي في المكالمة الهاتفية «التطورات في غزة، بما في ذلك عمليات (الجيش الإسرائيلي) عبر القطاع في مواجهة بؤر الإرهاب، والعملية الدقيقة في منطقة رفح ضد الكتائب المتبقية من (حماس)، مع تأمين معبر (رفح الحدودي)».

وأكد بلينكن أن الولايات المتحدة لا تزال تعارض عملية برية إسرائيلية كبيرة في رفح، «حيث لجأ أكثر من مليون شخص»، وفقاً لما قاله متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى