أخبار مصريةمحافظات

الإدريسي: «العلمين الجديدة» قبلة السياحة في العالم

الإدريسي: «العلمين الجديدة» قبلة السياحة في العالم
الإدريسي

 

وفاء عثمان

كشف الدكتور علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي أن مدينة العلمين الجديدة أصبحت من أهم المدن السياحية في العالم، خاصة أن مهرجان العلمين أظهر أن مصر تستطيع إنجاح مثل هذه المهرانات على أعلى مستوى.

وأضاف فـي تصريحات لـ «المصرية» أن هذا المهرجان يعد مصدر داعم جدا للسياحة، والذي يؤدي إلى تنشيط قطاع السياحة، وزيادة معدلات إنفاق السياح في مصر خاصة وأنه كان يعتبر الحدث الأهم في مصر في 2023 حيث يقدم دورًا هامًا يتمثل في زيادة نسب الدخل القومي ووضع مصر في مقدمة البلدان السياحية.

 

الدولة تستهدف استغلال كل مواردها

وأشار إلى أن الدولة تستهدف استغلال كافة مواردها وإنشاء مجتمعات عمرانية جديدة، خاصة وأن مصر لديها مساحات شاسعة على السواحل البحرية من البحر الأحمر والأبيض، وأيضًا نهر النيل والتي تتميز بالطبية الساحرة ووجود الشمس طوال العام.

 

وأكد أن الدول العربية مثل الإمارات والرياض في السعودية قامت بتنفيذ هذا النهج وحققت نجاحات مبهرة في تنشيط السياحة، وهذا ما تقوم به حاليا مصر، خاصة وأن السياحة تعد من أهم الموارد الدولارية.

 

مدينة العلمين تسهم في دعم وتنمية القطاع السياحي في مصر

ولفت إلى أن إنشاء المدن السياحية مثل مدينة العلمين يسهم في دعم وتنمية القطاع السياحي في مصر ما ينعكس إيجابيًا على المواطن البسيط خاصة وأنها توفر أعدادا كبيرة من فرص العمل للمصريين فضلًا عن زيادة الموارد الدولارية، حيث حولت الحكومة التراب إلى دهب وأصبحت المدينة محط أنظار العالم كله.

 

وأشاد بجهود الحكومة المصرية خلال الفترة الحالية، خاصة وأنها تفكر خارج الصندوق وتسعى لتنشيط دور مصر الاقليمي، حيث استطاعت تقديم للعالم فكرة المدن المستدامة مثل العاصمة الادارية والجلالة ومدينة العلمين الجديدة.

الدولة استطاعت تحويل مدينة العلمين الجديدة لأهم مدينة سياحية

وأكد أن مدينة العلمين أصبحت جاذبة لكافة المستثمريين للاستثمار بها والتي تساعد على جذب الاستثمارات وزيادة معدلات السائحين القادمين لزيارتها.

واختتم بأن قطاع السياحة يعد من أهم القطاعات التي تسهم في زيادة الدخل القومي للبلاد وحل أزمة العملة الصعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى