حوادث

الإعدام شنقًا للمتهم بقتل «طفل ديمشلت» في الدقهلية

الإعدام شنقًا للمتهم بقتل «طفل ديمشلت» في الدقهلية
الإعدام شنقًا للمتهم بقتل «طفل ديمشلت» في الدقهلية

 

منة القرمانى – حسناء رفعت

 

قضت محكمة جنايات المنصورة بمحافظة الدقهلية اليوم، بالإعدام شنقًا لعامل وذلك لإدانته بقتل طفل والتخلص منه بإلقائه في الزراعات بنطاق مركز دكرنس وسرقة توك توك يستقله والمعروفة إعلاميا بقضية «طفل ديمشلت» لرغبته في سرقته والتخلص من ديونه وحددت جلسة للنطق بالحكم.

صدر الحكم برئاسة المستشار السعودي يوسف الشربينى، رئيس الدائرة، وعضوية المستشارين عيد الله عبد الله مطاوع، محمد منسي عبد الرحمن، والسيد عبده منصور، وأمانة سر محمود السيد محمود والسيد مصطفى في القضية رقم 11919 لسنة 2023 جنايات مركز دكرنس والمقيدة برقم 1390 لسنة 2023 كلي شمال المنصورة.

كانت الجلسة الماضية قد شهدت إخراج المتهم من القفص لمناقشته في الواقعة حيث أكد أنه متزوج ولديه طفلان ولا يتناول أي عقاقير سوى علاج فيروس سي.

وبسؤال هيئة المحكمه له عن الواقعة و آداة الجريمة “الحديدة ” المضبوطة بحوزته، نفى ارتكابه الواقعة أو علمه بها، أو كونه مديونًا لأشخاص ليقوم بارتكاب تلك الجريمة.

وكان المستشار محمد هاشم، المحامي العام لنيابة شمال المنصورة الكلية قد أحال المتهم “إبراهيم.إ.ا”، وشهرته ” ابو نعمة”، 34 عامًا عامل عادي ومقيم قرية ديمشلت مركز دكرنس “محبوسًا” في القضية رقم 11919 لسنة 2023 جنايات مركز دكرنس والمقيدة برقم 1390 لسنة 2023 كلي شمال المنصورة إلى محكمة الجنايات المختصة لأنه في يوم 30/4/2023 قتل المجني عليه الطفل «إبراهيم نادر السيد يونس»، من غير سبق إصرار أو ترصد بأن قام ضربه على رأسه بأداة “حديده” ثلاث ضربات قاصدًا إزهاق روحه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وقد اقترنت تلك الجناية بجناية أخرى وهي انه في ذات الزمان والمكان سرق المنقولات “الدراجة البخارية والهاتف الجوال” المبينة وصفًا وقيمة بالأوراق والمملوكة للمجني عليه بالطريق العام حال استقلال المجني عليك الدراجة البخارية قيادته ،وتمكن بتلك الوسيلة اتمام جريمته من الاستيلاء على المسروقات على النحو المبين بالتحقيقات وأحرز وحاز أداة “حديده” مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ.

وكانت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية بالتنسيق مع ضباط فرع الأمن العام قد تمكنوا من كشف غموض العثور على جثة طفل يبلغ من العمر 11 عامًا مقيم بقرية ديمشلت التابعة لمركز دكرنس مقتول وملقى بجوار مصرف بالقرب من عزبة كرم التابعة لمركز المنصورة في أبريل الماضي ليتبين قيام عاطل من التخلص منه لسرقة التوك توك الذي كان يستقله ولوجود عطل في التوك توك بعد سرقته تركه وفر هاربًا.

البداية كانت بتلقي اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية ، إخطارًا من اللواء محمد عبد الهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ الى مأمور مركز دكرنس بتغيب الطفل “إبراهيم السيد يونس فرج” 11 عامًا، من قرية ديمشلت التابعة لمركز دكرنس منذ خمسة ايام عقب استقلاله توك توك والده للعمل عليه لمساعدة والده في الإنفاق على احتياجات الأسرة ولم يعد إلى الآن. جرى تشكيل فريق بحث بإشراف العميد محمد الحسيني، رئيس مباحث المديرية، وضباط فرع البحث الجنائي بشرق الدقهلية ورئيس مباحث المركز للفحص والتوصل إلى مكان اختفائه أسباب تغيبه.

وفي وقت لاحق عثر على التوك التوك الخاص به بجوار محطة قطار دكرنس ، وبسؤال الأب أكد بان التوك التوك ملكه وكان في حوزة نجله أثناء العمل عليه لمساعدته فى تكاليف الحياة ، وباستمرار عملية البحث جرى العثور على جثة الطفل المتغيب صباح بأحد المصارف المائية على بعد 8 كيلو مترات من مكان العثور على التوك توك بين (بني عبيد و قرية ميت فارس).

جرى نقل الجثمان لمشرحة مستشفى المنصورة الدولي تحت تصرف النيابة العامة وذلك بعد تعرف أسرته عليه. ووجه مدير المباحث الجنائية بتشكيل فريق بحث تنسيقًا مع ضباط فرع الأمن العام ومباحث مركز شرطة دكرنس للتوصل إلى مرتكب الواقعة.

وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة شخص يدعى «إبراهيم.إ»، وشهرتة «أبو نعمة» عاطل ومقيم بذات القرية. بتقنين الإجراءات تمكنت قوة من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة دكرنس من ضبط المتحري عنه و بمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بعد أن رأى الطفل يقود توك توك وطلب توصيله إلى إحدى الأماكن النائية وقام بالتعدي عليه بالضرب والتخلص منه والقاءه بجوار مروي مائي بسبب كثرة ديونه ورغبته في التحصل على التوك توك وبيعه. وأضاف المتهم في اعترافاته بمحضر الشرطة، انه بعد التخلص من الطفل فر هاربًا مستقلًا التوك توك إلا أنه لم يستطع تحريكه بسبب تلف بالكاوتش وتركه بجوار محطة قطار دكرنس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا ادعمنا لكى نستمر من خلال تعطيل حاجب الإعلانات