عربي ودولى

الاحتلال الإسرائيلي يُعلن مقتل 8 جنود وإصابة 7 آخرين خلال الاشتباكات في لبنان

جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

 

سماء مصطفى

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، مصرع 8 عسكريين وإصابة 7 آخرين بجروح خطيرة خلال المعارك التي تجري في جنوب لبنان مع قوات “حزب الله”.

وقال جيش الاحتلال في بيان: “في الحادثة التي سقط فيها النقيب هرئيل إيتنغر، والنقيب إيتاي أرييل غيات، والرائد نوعام برزيلاي، والرائد أور منصور، والرائد نيزر إتكين، أصيب ضابط قتالي وأربعة مقاتلين من وحدة الكوماندوز”.

وأضاف البيان: “في الحادثة التي سقط فيها الرقيب علمكان طرفة والرقيب عيدو بروير، أصيب جندي من لواء غولاني، بجروح خطيرة”.

وأشار إلى أنه “في حادث آخر، أصيب مسعف قتالي في الكتيبة 51 من لواء غولاني، بجروح خطيرة في أثناء القتال في الشمال. وتم نقل جميع المقاتلين إلى المستشفيات لتلقي العلاج الطبي، وتم إبلاغ عائلاتهم”.

وكان حزب الله قال، في بيان في وقت سابق اليوم، إنه يخوض اشتباكات جديدة مع قوات إسرائيلية “متسللة” الى بلدة في جنوب لبنان.

وأضاف الحزب “تخوض المقاومة الإسلامية اشتباكات مع جنود العدو المتسللة إلى بلدة مارون الراس”، في جنوب لبنان، مشيرا إلى “استمرار” الاشتباكات التي قال إنها أوقعت “إصابات” في صفوف القوات الإسرائيلية.

وفي وقت لاحق، قال حزب الله إنه فجّر عبوة بقوة إسرائيلية في محيط بلدة يارون الحدودية.

ومن جهته، أعلن الجيش اللبناني الأربعاء أن طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت إحدى وحداته أثناء عملها على فتح طريق في جنوب لبنان، ما أدى إلى إصابة عسكري بجروح.

وقال الجيش في بيان “أصيب أحد العسكريين نتيجة اعتداء طائرة مسيّرة تابعة للعدو الإسرائيلي أثناء عمل وحدة من الجيش على فتح طريق مرجعيون- حاصبيا عند مدخل بلدة كوكبا لتأمين عبور المواطنين”.

يأتي هذا فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم أيضا، بتضرر عدة قواعد جوية في الهجوم الإيراني على الدولة العبرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى