آخر خبر
الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وروشتة لتجنب الموجة الحارة         سعر الدلار أمام الجينه اليوم الإثنين في البنوك         أسعار الذهب اليوم الإثنين في محلات الصاغة بعد الارتفاع الأخير         وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية والمرافقين في حادث تحطم المروحية «فيديو»         بالصور والفيديو.. موقع سقوط مروحية الرئيس الإيراني         ماذا قال صلاح عبدالله وعمرو أديب و «جوميز» بعد تتويج الزمالك بكأس الكونفدرالية؟         الوضع ليس جيدًا .. الهلال الأحمر الإيراني يعلن عن عثور مروحية الرئيس         ” المثلوثي ” أفضل لاعب في نهائي الكونفدرالية و إصابة “حمدي” ستحدد فيما بعد         تعرف على آخر تطورات حادث طائرة الرئيس الإيراني         موعد طرح شقق الإسكان والتعمير بالشروط الخطوات         ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة في بداية تعاملات الأسبوع         مي عمر بفستان من أحدث الأزياء الراقية «صور»         كيف تجيبي عن أسئلة طفلك الجنسية         اليوم في ختامي نوادي المسرح.. «سوء تفاهم» و«هاللو فوبيا» بقصر ثقافة روض الفرج         يائير لابيد: يدعو جانتس إلى الاستقالة من كابينيت        
اقتصاد و بورصة

البناء والأخشاب تنظم دورة تدريبية للعاملين بقطاع السيراميك عن مهارات العمل

أحلام عبد الرحمن
واصلت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، اللقاءات التثقيفية والندوات التدريبية للعاملين في قطاع التشييد والبناء بهدف رفع كفاءة ممثلي العمال.

وشهد مركز التدريب المهني المتطور التابع للنقابة العامة، على مدار يومين دور تدريبية لشعبة السيراميك، بحضور ممثلي العمال في عدد من شركات ومصانع السيراميك، للتعريف بمهارات العمل النقابي.

وقال عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة: حريصون على ضرورة التواصل بشكل مستمر بين ممثلي العمال في الشركات المختلفة، لتوحيد الرؤى في التعامل مع أي مشكلة يتعرض لها العمال.

وتابع: هدفنا في المقام الأول والأخير زيادة الوعي النقابي لدى ممثلي العمال، ورفع كفاءتهم من أجل مصلحة العمل والإنتاج، انطلاقا من دور العمال في دعم ومساندة الاقتصاد الوطني.

ووجه عبد المنعم الجمل، القيادات النقابية، لأهمية فتح قنوات اتصال مباشرة مع العاملين، لحل أي مشكلات تعطل مسيرة العمل أولا بأول.

الاتحاد العام لنقابات عمال مصر
وأكد رئيس نقابة العاملين بالبناء والأخشاب، أن العامل المصري دائما يميل إلى استقرار العمل ودوران عجلة الإنتاج، لذا فإنه عند وقوع أي مشكلة يكون الباب مفتوحا أمام الحوار والتفاوض.

ولفت عبد المنعم الجمل، إلى أهمية العمل الجماعي بين أعضاء أي منظمة نقابية، محذرا من أن شق صف التنظيم النقابي يؤثر سلبا على مصالح العاملين.

كما تناول طارق محمد مصطفى، مدير عام المؤسسة الثقافية العمالية، مهارات القيادات النقابية، مشددا على أهمية أن يمتلك ممثل العمال مهارات تؤهله للحفاظ على حقوق العمال.

كما أكد الدكتور نيازي مصطفى، خبير التشريعات العمالية، ضرورة أن يمتلك ممثلي العمال قدرات خاصة، وفي مقدمتها القدرة على تحقيق التواصل مع أعضاء المنظمة النقابية.

وأوضح أن التواصل المستمر بين القيادات النقابية مع العاملين يساهم في السيطرة على أي مشكلات قبل تفاقمها.

وشدد نيازي مصطفى، على أهمية أن يتمتع قيادات العمال بمهارات الحوار والمفاوضة الجماعية، من أجل الحفاظ على مكتسبات العمال من ناحية، واستمرار العمل والإنتاج من ناحية أخرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى