آخر خبر
الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وروشتة لتجنب الموجة الحارة         سعر الدلار أمام الجينه اليوم الإثنين في البنوك         أسعار الذهب اليوم الإثنين في محلات الصاغة بعد الارتفاع الأخير         وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية والمرافقين في حادث تحطم المروحية «فيديو»         بالصور والفيديو.. موقع سقوط مروحية الرئيس الإيراني         ماذا قال صلاح عبدالله وعمرو أديب و «جوميز» بعد تتويج الزمالك بكأس الكونفدرالية؟         الوضع ليس جيدًا .. الهلال الأحمر الإيراني يعلن عن عثور مروحية الرئيس         ” المثلوثي ” أفضل لاعب في نهائي الكونفدرالية و إصابة “حمدي” ستحدد فيما بعد         تعرف على آخر تطورات حادث طائرة الرئيس الإيراني         موعد طرح شقق الإسكان والتعمير بالشروط الخطوات         ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة في بداية تعاملات الأسبوع         مي عمر بفستان من أحدث الأزياء الراقية «صور»         كيف تجيبي عن أسئلة طفلك الجنسية         اليوم في ختامي نوادي المسرح.. «سوء تفاهم» و«هاللو فوبيا» بقصر ثقافة روض الفرج         يائير لابيد: يدعو جانتس إلى الاستقالة من كابينيت        
اقتصاد و بورصة

البنوك: ٢٥٠ دولارًا حدًا أقصى للعملاء للشراء بالعملة الأجنبية في الخارج

البنوك: ٢٥٠ دولارًا حدًا أقصى للعملاء للشراء بالعملة الأجنبية في الخارج
فيزا

محمود كمال

أعلنت البنوك العاملة بالقطاع المصرفي المصري، عن تعديل حد الاستخدام الدولي للبطاقات الائتمانية، وذلك استجابة لقرار البنك المركزي المصري.

وأرسلت أغلب البنوك رسالة للعملاء، تفيد بأنه تم تعديل حد الاستخدام الدولى للبطاقات الائتمانية ليصبح 250 دولارًا للمشتريات فقط، في حالة السفر خارج مصر.

تعليمات البنك المركزي المصري

في وقت سابق، قرر البنك المركزي، تقديم المسافرين خارج البلاد الأوراق التي تثبت سفرهم، وذلك للموافقة على فتح الحدود القصوى للكريدت كارد خارج مصر لاستخدامها في السحب النقدي من خلال ماكينات الصراف الآلي.

وأوضح البنك خلال بيان سابق له، أنه حريص على تلبية احتياجات المواطنين وتيسير استخدامهم لبطاقاتهم الائتمانية لتغطية نفقاتهم خلال السفر للخارج، وذلك بعد ملاحظة إساءة استخدام بعض المضاربين لتلك البطاقات من خلال إجراء سحوبات نقدية من الخارج دون السفر فعليًا.

وأصدر البنك المركزي تعليماته للبنوك العاملة بالقطاع المصرفي، والتي تفيد بفتح وتفعيل الحد الائتماني الأقصى الممنوح للبطاقة الائتمانية للاستخدام في الخارج، وذلك بعد تقديم العمكيل ما يفيد مع سفره للخارج وفق الإجراءات التنظيمية المطبقة لدى البنك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى