آخر خبر
يائير لابيد: يدعو جانتس إلى الاستقالة من كابينيت         غدا .. افتتاح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي         رئيس الوزراء يشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة «رايز أب» بالمتحف المصري الكبير         قوات الدعم السريع في السودان تستعد لفتح مسارات أمنة لسكان الفاشر         الجهاز المركزي: 24.5% نسبة انخفاض فى عدد الوفيات في حوادث الطرق عام 2023         مقتل 15 جنديا من جيش الاحتلال شرق مدينة رفح جنوب غزة         سعر الدولار أمام الجنيه اليوم السبت في البنوك         فيلم السرب لـ أحمد السقا يغرد في صدارة شباك التذاكر.. اعرف التفاصيل         عاجل.. تداول أسئلة امتحان الشهادة الإعدادية فى عدة محافظات          مسرح الشرقية يقدم  «سجن اختياري» و«ملحمة السراب» ضمن موسم قصور الثقافة          حصاد وزارة التضامن الاجتماعي في اسبوع «إنفوجراف وفيديو»         وزير الخارجية يجري اتصالاً مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في غزة          حقيقة طرح شقق وزارة الأوقاف بمقدم 16 ألف جنيه         وزير الدفاع البريطاني: جميع فرقاطاتنا البحرية ستكون مزودة بقدرات على شن هجوم بري         وزارة السياحة والآثار: قرب إنهاء جميع إجراءات برامج الحج البري لهذا العام        
أخبار مصريةتحقيقات وحوارات

التفاصيل الكاملة لتنسيق 47 جامعة خاصة وأهلية.. وخطوات التقديم

التقديم إلكتروني سيكون في 27 جامعة خاصة و20 أهلية

يحق التقدم للطلاب الحاصلين على شهادتهم في العام الدراسي السابق

انطلاق المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات غدًا

فارس محمد

طلاب الثانوية العامة الباحثين عن أماكن في الجامعات الخاصة والأهلية على موعد غدًا الثلاثاء مع فتح باب التقديم بداية للالتحاق بالتخصصات العلمية المختلفة في 47 جامعة خاصة والأهلية.

وزارة التعليم العالي أعلنت التقديم سيكون بنظام التقديم الإكتروني المباشر لكافة الكليات بالجامعات الخاصة والأهلية طبقًا للحدود الدنيا للتقدم.

وسيتم فتح باب القبول للحاصلين علي الثانوية العامة المصرية مع استمرار قبول الحاصلين علي الشهادات المعادلة العربية والأجنبية طبقًا للحد الأدنى للتقدم لكل منها.

«التقديم إلكتروني»

ويمكن للطالب التقدم للجامعة التي يرغب في الالتحاق بإحدى كلياتها إلكترونيًا من خلال المواقع الإلكترونية للجامعات، ويُتاح التقدم للطلاب الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة في العام الدراسي 2022/2023.

تنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات

كما يحق للطلاب الحاصلين على شهادتهم في العام الدراسي السابق 2021/2022 التقدم أيضًا، وفقًا للحدود الدنيا للتقدم لعام حصولهم على شهادة الثانوية العامة، وسيتم قبول أوراق الطلاب إلكترونيًا.

أعداد وأسماء الجامعات الخاصة والأهلية

ويتضمن التقديم في الجامعات الخاصة وعددها 27 جامعة: (6 أكتوبر، أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، مصر للعلوم والتكنولوجيا، مصر الدولية، الألمانية، الأهرام الكندية، البريطانية في مصر، الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، فاروس، النهضة، المستقبل، المصرية الروسية.، الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، هليوبوليس، الجيزة الجديدة، دراية، بدر بالقاهرة، حورس، المصرية الصينية، ميريت، سفنكس، السلام، بدر بأسيوط، الصالحية الجديدة، الحياة، مايو، سيناء بفرعيها “فرع القنطرة – فرع العريش).

تنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات

أما الجامعات الأهلية وعددها 20 جامعة فهي (الجلالة، العلمين الدولية، الملك سلمان الدولية، المنصورة الجديدة، المصرية للتعلم الإلكترونى الأهلية، النيل الأهلية، الأهلية الفرنسية في مصر، مصر للمعلوماتية، أسيوط الأهلية، المنصورة الأهلية، المنيا الأهلية، المنوفية الأهلية، حلوان الأهلية، الزقازيق الأهلية، بنها الأهلية، جنوب الوادي الأهلية، الإسكندرية الأهلية، بني سويف الأهلية، شرق بورسعيد الأهلية، الإسماعيلية الجديدة الأهلية).

التقدم دون أداء اختبارات قبول باستثناء

ويحق للطلاب التقدم دون أداء اختبارات قبول، وتقتصر اختبارات على الحالات التالية: جامعات لها اتفاقيات دولية تنص على ضرورة إجراء اختبارات قدرات وبعض الكليات النوعية التي تتطلب مهارات خاصة وفي حالة إجراء اختبارات قدرات، فإن الطلاب الذين سيتم قبولهم لابد أن يكونوا ممن أدوا الاختبارات واجتازوها.

وجاءت الحدود الدنيا للتقدم للالتحاق بالتخصصات العلمية المختلفة بالجامعات الخاصة والأهلية للعام الجامعي 2023/2024 على النحو التالي:

في الجامعات الأهلية الجديدة جامعة النيل الأهلية والمصرية للتعلم الإلكتروني والجامعة الفرنسية بالقاهرة وجامعة المنصورة الجديدة
الطب ٨٠٪
طب الأسنان ٧٨٪
العلاج الطبيعي ٧٦٪
الصيدلة ٧٢٪
الطب البيطري ٦٨٪
الهندسة ٦٨٪
علوم الحاسب ٦٢٪
و٥٥٪ في التكنولوجيا الحيوية
تكنولوجيا العلوم الصحية
العلوم الأساسية
الفنون التطبيقية
الإعلام
اللغات والترجمة
الاقتصاد والإدارة
التربية
العلوم الاجتماعية
السياحة والفنادق
الحقوق والقانون
التمريض
الآثار
علوم سينمائية

جامعة الجلالة وجامعة العلمين الدولية

الطب 77٪
طب الأسنان ٧6٪
العلاج الطبيعي 74٪
الصيدلة ٧1٪
الطب البيطري 71٪
الهندسة ٦6٪
علوم الحاسب ٦1٪
و٥٥٪ في التكنولوجيا الحيوية
تكنولوجيا العلوم الصحية
العلوم الأساسية
الفنون التطبيقية
الإعلام
اللغات والترجمة
الاقتصاد والإدارة
التربية
العلوم الاجتماعية
السياحة والفنادق
الحقوق والقانون
التمريض
الآثار
علوم سينمائية

جامعة الجلالة
جامعة الجلالة

أما تنسيق جامعة سيناء بفرعيها وجامعة الملك سلمان الدولية وجامعة شرق بورسعيد الأهلية وجامعة الإسماعلية الجديدة الأهلية فجاء كالتالي

الطب 75٪
طب الأسنان ٧4٪
العلاج الطبيعي 73٪
الصيدلة 70٪
الطب البيطري 66٪
الهندسة ٦5٪
علوم الحاسب ٦0٪
و٥٥٪ في التكنولوجيا الحيوية
تكنولوجيا العلوم الصحية
العلوم الأساسية
الفنون التطبيقية
الإعلام
اللغات والترجمة
الاقتصاد والإدارة
التربية
العلوم الاجتماعية
السياحة والفنادق
الحقوق والقانون
التمريض
الآثار
علوم سينمائية

تنسيق المرحلة الثانية

على جانب أخر أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي و البحث العلمي انطلاق المرحلة الثانية ٢٠٢٣ من تنسيق الجامعات ٢٠٢٣ يوم غد الثلاثاء.، بحد أدنى 60.98 % للشعبة العلمية 58.05% للادبي .

ويتم التسجيل بتنسيق المرحلة الثانية ٢٠٢٣ ، من تنسيق الثانوية العامة للقبول بالجامعات والمعاهد عن طريق موقع التنسيق الالكتروني علي شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت” خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي: www.tansik.egypt.gov.eg اضغط هنا

تنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات

ويمكن للطالب التقدم و التسجيل بتنسيق الجامعات ٢٠٢٣ المرحلة الثانية عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب مُتصل بالشبكة او عن طريق اجهزة الحاسب الي المتواجدة داخل معامل التنسيق بالجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة وعدد الرغبات المتاحة للطالب على الموقع يبلغ 75 رغبة.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

أعلن وزير التعليم العالى، إن عدد الطلاب بالثانوية العامة بالمرحلة الأولى للتنسيق 112240 طالبا موزعين على الشعب العلمية والأدبية، موضحا ان إجمالى عدد الطلاب الذين لم يسجلوا رغباتهم بموقع التنسيق من طلاب المرحلة الأولى 2703 طلاب وبلغ اجمالى عدد الطلاب المسجلين رغباتهم 109537 طالبًا .

وأشار إلى أن القبول بكليات الطب باجمالى 91.34% وطب الأسنان 90.97% والعلاج الطبيعى 90.12% والصيدلة 89.51%، كما أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الحد الأدنى للقبول بتنسيق المرحلة الأولى ، لكلية الهندسة 85%، والتخطيط العمراني 83.41%.

وأوضح أن الحد الأدنى للقبول بالشعبة الأدبية بتنسيق المرحلة الأولى بحد أدنى 70.61%، والاقتصاد والعلوم السياسية 86.46%، وقطاع كليات الالسن 84.51% والإعلام 83.65% والآثار 80.73%.

تنسيق الجامعات الأهلية والخاصة
تنسيق الجامعات الأهلية والخاصة

كما أعلن عن وجود أماكن شاغرة لطلاب الشعبة الهندسية بالمرحلة الثانية للتنسيق بكليات الحاسبات والذكاء الاصطناعى، وكليات والفنون الجميلة وكليات العلوم والفنون التطبيقية وأماكن شاغرة بكليات الاقتصاد والعلوم السياسية والالسن والاعلام والاثار بالإضافة الى باقى الكليات والجامعات التكنولوجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى