آخر خبر
يائير لابيد: يدعو جانتس إلى الاستقالة من كابينيت         غدا .. افتتاح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي         رئيس الوزراء يشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة «رايز أب» بالمتحف المصري الكبير         قوات الدعم السريع في السودان تستعد لفتح مسارات أمنة لسكان الفاشر         الجهاز المركزي: 24.5% نسبة انخفاض فى عدد الوفيات في حوادث الطرق عام 2023         مقتل 15 جنديا من جيش الاحتلال شرق مدينة رفح جنوب غزة         سعر الدولار أمام الجنيه اليوم السبت في البنوك         فيلم السرب لـ أحمد السقا يغرد في صدارة شباك التذاكر.. اعرف التفاصيل         عاجل.. تداول أسئلة امتحان الشهادة الإعدادية فى عدة محافظات          مسرح الشرقية يقدم  «سجن اختياري» و«ملحمة السراب» ضمن موسم قصور الثقافة          حصاد وزارة التضامن الاجتماعي في اسبوع «إنفوجراف وفيديو»         وزير الخارجية يجري اتصالاً مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في غزة          حقيقة طرح شقق وزارة الأوقاف بمقدم 16 ألف جنيه         وزير الدفاع البريطاني: جميع فرقاطاتنا البحرية ستكون مزودة بقدرات على شن هجوم بري         وزارة السياحة والآثار: قرب إنهاء جميع إجراءات برامج الحج البري لهذا العام        
اقتصاد و بورصة

الحكومة: انخفاض أسعار الخبز السياحي والمكرونة بنسبة من 30% إلى 45%

علي عزوز

أعلن رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أحمد الوكيل، عن استمرار تنفيذ اتفاق خفض أسعار الخبز السياحي بنسب تتراوح بين 30% و 45%. كما أشار إلى انخفاض أسعار المكرونة والأرز نتيجة تراجع أسعار القمح.

العيش السياحي
العيش السياحي

الإفراجات الجمركية

وأكد الدكتور علاء عز، نائب رئيس الاتحاد، على وفرة السلع الأساسية بعد الإفراجات الجمركية الكبيرة، مما أدى إلى زيادة المنافسة بين التجار وانخفاض أسعار الجملة لأكثر من 40%. و أوضح أن هذا الانخفاض ينعكس تدريجياً على أسعار التجزئة في جميع المحلات، بما في ذلك البقالين.

تداول السلع الأساسية

من جانبه، استعرض اللواء محمد فتح الله، مدير الإدارة العامة لشرطة التموين، الجهود المبذولة لمكافحة مخالفات تداول السلع الأساسية، خاصةً السكر والمخابز، وذلك بهدف ضبط الأسواق وحماية المستهلك.

أسعار السلع الاستراتيجية

وقدم الجوهري، مساعد رئيس مجلس الوزراء، عرضاً لنتائج المتابعة الميدانية لمبادرة خفض الأسعار. وأظهرت النتائج انخفاضات ملحوظة في أسعار السلع الاستراتيجية في السلاسل التجارية تتراوح بين 14.4% و 26.4%. كما انخفضت أسعار هذه السلع في محلات التجزئة بنسب تتراوح بين 4.7% و 25.3%.

بشكل عام، تُظهر هذه الجهود الحكومية وتعاونها مع التجار ثمارها في خفض أسعار السلع الأساسية وتخفيف الأعباء عن المواطنين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى