أخبار مصرية

الري: نجاح السد الركامي  في حجز ١٧٥ ألف متر مكعب من مياه الامطار اليوم

شعبان حمزة

تعرضت مدينة مرسي مطروح مساء أمس الاربعاء ، لموجة من الأمطار التي تراوحت قوتها من متوسطة إلي غزيرة ونتج عنها بعض السيول الخفيفة والمتوسطة بوادي اسماعيل و وادى الرمل و وادى التواويع بنطاق المدينة ، وقد أثرت الأمطار الغزيرة على عدد من المنازل والطرق بالمنطقة .

وقد توقفت الأمطار حاليا على مدينة مرسى مطروح ، ويشير التنبؤ الصادر عن الوزارة أنه من المتوقع اليوم الخميس سقوط أمطار خفيفة الي متوسطة علي مواقع متفرقة من السواحل الشمالية ومطروح ، وسقوط أمطار خفيفة علي مواقع متفرقة من السواحل الشمالية .
كشفت وزارة الري والموارد المائية عن أعمال الحماية التى نفذتها ساهمت فى حماية مدينة مرسى مطروح من السيول التى تعرضت لها بالأمس ، لافتة إلى أن نجح السد الركامي المنشاء مؤخرا بوادي إسماعيل في أول اختبار له – والمنفذ لحماية منطقة الكيلو ٤ بالمدينة بتكلفة ١١ مليون جنيه – في حجز كميات المياه الواردة إليه من الوادي بإجمالي كمية مخزنة بلغت حوالي ١٧٥ ألف متر مكعب من إجمالي سعة تخزينية للسد تبلغ ٢٥٠ ألف متر مكعب .

تابع البيان فى توضيح استعداداتها لحصاد مياه الأمطار ( خزانات – آبار نشو ) بتخزين كميات كبيرة من المياه في نطاق المنطقة التي تعرضت للأمطار .
كشفت بأنه مدرج أيضا ضمن خطة الوزارة إنشاء سد آخر علي وادي التواويع – والذي يؤثر أيضا علي نفس منطقة الكيلو ٤ – وذلك لزيادة قدرة منشات الحماية للتعامل مع اية عواصف مطرية مستقبلية،متابعة بان الوزارة تخطط لإنشاء أعمال حماية بوادي الرمل ضمن خطة الوزارة ، حيث تتضمن العملية عمل أحواض تخزين وتدعيم لحواجز إعاقة ركامية قائمة لحماية منطقة الخروبة من أخطار السيول .

كما تم مؤخرا ترسية عملية لتنفيذ أعمال حماية بوادي أم لشطان بنطاق مدينة مرسي مطروح لحماية منطقة القصر من أخطار السيول وجاري استكمال الإجراءات اللازمة لبدء التنفيذ .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا ادعمنا لكى نستمر من خلال تعطيل حاجب الإعلانات