آخر خبر
وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية والمرافقين في حادث تحطم المروحية «فيديو»         بالصور والفيديو.. موقع سقوط مروحية الرئيس الإيراني         ماذا قال صلاح عبدالله وعمرو أديب و «جوميز» بعد تتويج الزمالك بكأس الكونفدرالية؟         الوضع ليس جيدًا .. الهلال الأحمر الإيراني يعلن عن عثور مروحية الرئيس         ” المثلوثي ” أفضل لاعب في نهائي الكونفدرالية و إصابة “حمدي” ستحدد فيما بعد         تعرف على آخر تطورات حادث طائرة الرئيس الإيراني         موعد طرح شقق الإسكان والتعمير بالشروط الخطوات         ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة في بداية تعاملات الأسبوع         مي عمر بفستان من أحدث الأزياء الراقية «صور»         كيف تجيبي عن أسئلة طفلك الجنسية         اليوم في ختامي نوادي المسرح.. «سوء تفاهم» و«هاللو فوبيا» بقصر ثقافة روض الفرج         يائير لابيد: يدعو جانتس إلى الاستقالة من كابينيت         غدا .. افتتاح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي         رئيس الوزراء يشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة «رايز أب» بالمتحف المصري الكبير         قوات الدعم السريع في السودان تستعد لفتح مسارات أمنة لسكان الفاشر        
عربي ودولى

السجن 27 عاماً لأميركي هاجم شرطيين بالساطور

السجن 27 عاماً لأميركي هاجم شرطيين بالساطور
السجن 27 عاماً لأميركي هاجم شرطيين بالساطور

وكالات

حُكم على أميركي يبلغ 20 عاماً، الخميس، بالسجن 27 عاماً لمهاجمته شرطيين بساطور ليلة رأس سنة 2023 في نيويورك، وفق ما أعلنت وزارة العدل. وأقر تريفور بيكفورد، وهو شاب اعتنق مبادئ متطرفة أراد تنفيذ هجوم مساء 31 ديسمبر (كانون الأول) 2022، بالذنب في مهاجمة 3 شرطيين قرب ساحة «تايمز سكوير»، حيث يتجمع سنوياً عدد كبير من سكان نيويورك وزائريها من جميع أنحاء العالم للاحتفال برأس السنة، وقد أصاب الشرطيين في الرأس والكتفين من دون تعريض حياتهما للخطر، قبل تحييد خطره.

وقال النائب العام للولايات المتحدة القاضي ميريك غارلاند في بيان إن هذا الحكم «يحمّل تريفور بيكفورد المسؤولية عن هجومه الإرهابي المتعمّد في (تايمز سكوير)، والذي حاول خلاله قتل 3 من عناصر شرطة نيويورك في أثناء اندلاع أعمال عنف». وقد أظهر الشاب المنحدر من ولاية ماين في شمال شرقي الولايات المتحدة، علامات تطرف إسلاموي قبل الأحداث.

وبعد أن فكّر في السفر إلى الخارج للالتحاق بتنظيمات جهادية، قرر في نهاية المطاف تنفيذ هجوم في الولايات المتحدة، وفق وثائق قضائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى