سلايدرمنوعات

السلطات الصينية تعتقل مواطن بسبب الثعابين تعرف على التفاصيل

هالة الشحات 

أوضحت هيئة الجمارك الصينية، انه تم  القاء القبض على رجل حاول تهريب أكثر من 100 ثعبان من هونج كونج إلى مدينة شنتشن على البر الرئيسي للصين، عن طريق إخفائها في سرواله، وفق صحيفة “التايمز” البريطانية.

و تابعت الهيئة في بيان لها “عند التفتيش، عثر الضباط على 6 أكياس قماشية ذات رباط، كل منها مغلفة بشريط بلاستيكي وتحتوي على ثعابين حية بألوان وأحجام مختلفة، بلغ عددها 104 ثعابين”.

الهدف من تهريب الثعابين

لم يتضح بعد ما كان الرجل ينوي فعله بالثعابين، لكن تهريب الحيوانات البرية إلى الصين يمثل مصدر قلق كبير لدى دعاة رعاية الحيوان والبيئة منذ عقود.

فيما أصبحت هذه التجارة قضية يتعامل معها المسؤولون بجدية كبيرة في السنوات الأخيرة، حيث أصدرت المحاكم الصينية أحكاماً بالسجن مدى الحياة على الأشخاص الذين يتم القبض عليهم وهم يتاجرون في الأنواع النادرة والمحمية.

تعتبر تجارة الحيوانات الغريبة كحيوانات أليفة أمرا شائعا، ولكن بالنسبة للثعابين، فإن السوق عادة ما يكون للحومها، التي يعتقد العديد من الصينيين أنها ذات خصائص طبية.

العقوبة المنتظرة 

تبلغ العقوبة القصوى للمتاجرة في الحيوانات البرية غير المحمية دون ترخيص 5 سنوات، رغم أنه يمكن مضاعفتها في بعض الحالات.

وحذر بيان الجمارك من أن الجناة “سيتحملون المسؤولية وفقًا للقانون”، لكن لم يكن هناك أي تعليق على موعد أو ما إذا كان الرجل سيواجه المحاكمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى