سلايدر

«السياحة العالمية»: سيوة ودهشور من أفضل القرى السياحية ٢٠٢٣

«السياحة العالمية»: سيوة ودهشور من أفضل القرى السياحية ٢٠٢٣

أحلام عبد الرحمن

أعلنت منظمة السياحة العالمية، عن فوز قريتي سيوة بمحافظة مطروح ودهشور بمحافظة الجيزة ضمن أفضل القرى الريفية السياحية لعام 2023، وذلك أثناء انعقاد الاجتماع الـ 25 للجمعية العمومية للمنظمة التي تعقد حاليًا بمدينة سمرقند بدولة أوزبكستان.

وقد تم اختيار هاتين القريتين نظرًا لتلبيتهما للمعايير التي وضعتها المنظمة في هذا الإطار، والتي تتضمن الحفاظ على التراث الثقافي والطبيعي، وتوفير فرص العمل، وتعزيز المشاركة المجتمعية.

قرية سيوة يفتح الرابط في نافذة جديدة.

كما قامت المنظمة بالإعلان عن وضع قرية سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء على قائمة الترقي المؤهلة لتصبح في المستقبل على قائمة أفضل القرى الريفية السياحية.

ومن جانبها، أوضحت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة أن الوزارة تولي ملف السياحة الريفية اهتمامًا كبيراً، وأن اختيار هذه القري ضمن أفضل القرى الريفية السياحية يعتبر تكليلًا للجهود التي تقوم بها الوزارة في هذا الملف، مشيرة إلى أنه بذلك تكون مصر قد استطاعت أن تضع مباشرة قريتين على قائمة أفضل القرى الريفية السياحية وهما دهشور وسيوة، وقريتان على قائمة الترقي وهما قرية فوة بمحافظة كفر الشيخ في عام 2021، وسانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء في عام 2023.

وأكدت شلبي أن الوزارة ستستمر في دعم جهود التنمية السياحية في القرى الريفية، وذلك من خلال توفير التمويل والتدريب والدعم الفني للمجتمعات المحلية، بهدف تحسين الخدمات السياحية وخلق فرص عمل جديدة للسكان المحليين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا ادعمنا لكى نستمر من خلال تعطيل حاجب الإعلانات