سلايدر

«طوفان الأقصى».. سياسيون يطالبون المجتمع الدولي بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

أدانوا ازدواجية المعايير الدولية في التعامل مع القضية الفلسطينية

العدوان الإسرائيلي على غزة

المصرية| عبد الغني دياب 
على وقع الاعتداءات الإسرائيلية التي طالت قطاع غزة خلال اليومين السابقين والتي اشتملت على قصف الأماكن المأهولة بالسكان والأحياء المدنية، طالب سياسيون مصريون من بينهم أعضاء في البرلمان المصري المجتمع الدولي بالاضطلاع بمسؤولياته تجاه المدنيين المحاصرين في القطاع، وعدم التعامل مع قضية فلسطين بازدواجية معايير سئمها الجميع.

وطالب السياسيون المصريون بوقف الانتهاكات الإسرائيلية والضغط على تل أبيب لوقف عمليات القتل الجماعية التي اعتادت تنفيذها في حق الشعب الفلسطيني الذي يطالب بحقوقه المشروعة.

وفي هذا الصدد قال النائب عيد حماد عضو مجلس النواب، في بيان له اليوم الإثنين، إن المجتمع الدولي مطالب بيتحمل مسؤولياته تجاه الاعتداءات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين العزل، لافتا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب أفظع الجرائم على مرأى ومسمع من العالم، ولم يتحرك المجتمع الدولي.

وأضاف: “قوات الاحتلال الإسرائيلي مارست كل الاعتداءات التي تخالف المواثيق والقوانين الدولية وما زال العالم يغمض عينيه عن تلك الممارسات الوحشية، مشددا على ضرورة محاسبة إسرائيل جراء ما ترتكبه من اعتداءات على الشعب الفلسطيني”.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنه لابد أن يقف المجتمع الدولي وقفة حاسمة لاتخاذ إجراءات من شأنها توقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، موضحا أن  التصعيد الإسرائيلي في فلسطين ينتهك كل قواعد القانون الدولي.

الطوفان الفلسطيني يجتاح الغرور الإسرائيلي
الطوفان الفلسطيني

وأشاد النائب عيد حماد، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتكثيف الاتصالات المصرية في ضوء تطورات الأوضاع في غزة، لاحتواء الموقف ومنع المزيد من التصعيد بين الطرفين، موضحا أن ذلك يأتي في الإطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة المصرية من أجل القضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب الأولى.

تقاعس دولي وتجاهل لجرائم إسرائيل

وفي سياق متصل قال عمرو القطامي أمين سر اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، في بيان مماثل له اليوم الإثنين، إن هناك تقاعس من المجتمع الدولي تجاه ما يحدث من اعتداءات إسرائيلية على الشعب الفلسطيني، ومحاولات لتجاهل هذه الإجرام، مؤكدا أن السبيل الوحيد لتحقيق السلام هو إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية، بالإضافة إلى تمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه.

وأضاف النائب عمرو القطامي، في بيان له: لابد من تكاتف دول العالم والمجتمع الدولي لدعم جهود السلام والتدخل الفوري لوقف التصعيد الجاري، ووقف الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني وتوفير الحماية له، مؤكدا على ضرورة  الالتزام بقواعد القانون الدولي لوقف هذه الاعتداءات.

وأكد النائب عمرو القطامي، أن الدولة المصرية  تقوم بجهود مكثفة بقيادة الرئيس السيسي لوقف العدوان الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، مشددا على ضرورة وقف الاعتداءات الإسرائيلية ودعم كل خطوات السلام.

إدانة للعدوان الإسرائيلي على غزة

وعطفا على ما سبق استنكر إسماعيل محمد إسماعيل، سكرتير عام حزب الغد الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على المدنيين الفلسطينيين العزل فى قطاع غزة ، مؤكدا أن مثل هذه الانتهاكات تمثل تعدى وانتهاك صارخ على كافة المعاهدات والمواثيق الدولية.

وأكد إسماعيل فى بيان صحفى له أن هذه الانتهاكات تعتبر بمثابة جريمة جديدة تضاف إلى سجل الجرائم التى يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلى ضد المواطنين الفلسطينيين الأبرياء ، ويمثل وحشيتهم وعدم إنسانيتهم.

وطالب سكرتير عام حزب الغد بضرورة وجود تحرك عاجل من جامعة الدول العربية لاتخاذ موقف حاسم وفورى من الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية على الفلسطينيين العزل فى قطاع غزة ، حتى يتم وقف هذه الانتهاكات المستمرة من جانب جيش الاحتلال الإسرائيلى.

كما دعا المجتمع الدولى والأمم المتحدة إلى ضرورة الإعلان عن موقفها تجاه هذه الوحشية الإسرائيلية والتى تتنافى مع كل مواثيق حقوق الإنسان وتعتمد على اتباع سياسة الكيل بمكيالين ، مؤكدا على ضرورة أن تكون هناك إجراءات رادعة من جانب الأمم المتحدة تجاه هذه البلطجة الإسرائيلية التى تمارس كل جرائمها ضد الفلسطينيين العزل بدون أى رادع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا ادعمنا لكى نستمر من خلال تعطيل حاجب الإعلانات