اقتصاد و بورصة

الفيدرالي يحسم مصير الفائدة الأمريكية خلال ساعات

البنك الفيدرالي

علي عزوز

يعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، مصير أسعار الفائدة والتضخم والنمو جنبًا إلى جنب مع نتائج اجتماع البنك، اليوم الأربعاء.

كما سيتم إصدار بيانات حول مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي لشهر مايو، وهو مؤشر التضخم الرئيسي ومحط اهتمام السوق هذا الأسبوع، بالإضافة إلى توقعات أعضاء الاحتياطي الفيدرالي للاقتصاد المستقبلي.

مصير الفائدة الأمريكية اليوم

وتشير التوقعات العالمية، إلى أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيتجه إلى خفض أسعار الفائدة خلال العام، والتوقع الأكبر في اجتماع سبتمبر هو أن نشهد أول قرار لخفض أسعار الفائدة بعد دورة رفع أسعار الفائدة التي بدأت في مارس 2022

أسعار الذهب

وقد انخفضت أسعار الذهب الفورية بنسبة 0.3% في تعاملات أمس الثلاثاء، لتصل إلى مستوى منخفض عند 2,297 دولار للأوقية قبل تقليص الخسائر إلى 2,305 دولار للأوقية مع ‘صياغة التقرير الفني لغولد بليون’ وهي شركة محلية لتحليل الذهب، بعد أن افتتح اليوم عند 2,310 دولار للأوقية.

مجلس الاحتياطي الفيدرالي 

ومن الممكن أن يقلل تقرير الوظائف القوي من فرص تلميح مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى خفض أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل في اجتماعه الذي يستمر يومين، ويبدأ اليوم ويستمر لمدة يومين، وهو الأمر الذي تنتظره الأسواق بفارغ الصبر، مما قد يكون له تأثير سلبي على أسعار الذهب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى