سبورت

المارد الأحمر ينثر سحره محليا وقاريا

المارد الأحمر ينثر سحره محليا وقاريا
النادى الأهلى

كتب:محمود أشرف

انتفاضة حمراء شهدها الموسم الكروي الحالي في انطلاقته على الصعيدين المحلي والقاري عقب خسارة الأهلي من اتحاد العاصمة بهدف دون رد في كأس السوبر الإفريقي، ليخسر الفريق بطولته الأولى تحت إمرة السويسري مارسيل كولر.

خصوم الأهلي تدفع الثمن منذ ذلك حين، فالفريق خاض أربع مواجهات، نجح في تحقيق العلامة الكاملة بالفوز في جميعها، ولم يكتف بالفوز قط بل أبرع في إيذاق منافسيه مرارة الهزيمة الثقيلة في مباريات لم تعرف إلا طرفا واحدا.

المصري أول الغيث البداية كانت بمواجهة فريق المصري البورسعيدي، في افتتاحية مسابقة الدوري العام، ليكشر الأهلي عن أنيابه ويفجر طاقات غضبه من فقدان لقب السوبر، ويفتتح موسمه المحلي برباعية نظيفة، في مباراة كان بطلها الأول بيرسي تاو، والذي سجل هدفين من الثلاثة، وتوج بجائزة رجل المباراة.

كما شهدت المباراة الظهور الأول لكريم فؤاد العائد من إصابة الرباط الصليبي، ليعبر اللاعب عن نفسه، ويدون أولى الأهداف عقب العودة، كما سجل الوافد المغربي الجديد رضا سليم هدفه الأولى بالقميص الأحمر في أمسية حمراء خالصة بملعب برج العرب وسط ظهور ضعيف لفريق علي ماهر.

نهضة الأهلي تحطم سد إثيوبيا رسم فريق الأهلي بداية إفريقية استثنائية موجها إنذارا شديد اللهجة لجميع فرق القارة المتنافسة هذه النسخة على لقب دوري الأبطال، والذي يحمل الأحمر لقبه على حساب الوداد المغربي.

نهضة الأهلي استمرت ولكن هذه المرة بثوب إفريقي في الدور ال32 بالبطولة، ليحطم سد إثيوبيا وممثله فريق سانت جورج في البطولة، بالفوز ذهابا بثلاثة أهداف دون رد، ثم سحقه برباعية نظيفة في الإياب، في لقاءين أقيما بمصر على ملعبي برج العرب والقاهرة. أهداف الأهلي السبعة جاءت بأقدام أحمد عبد القادر وهدفي حسين الشحات في لقاء الذهاب، وهدفين لكلا من أفشة وكهربا في لقاء الإياب.

إنبي مر من هنا واصطدم فريق إنبي بقيادة تامر مصطفى بعقبة الأهلي في نصف نهائي كأس مصر؛ لتتبخر أحلامه في الوصول للمباراة النهائية والمنافسة على اللقب، كما فقد فرصة المشاركة في النسخة الأولى من كأس السوبر للأندية الأبطال لصالح فريق فيوتشر.

الأهلي فاز بثلاثية مع الرأفة في مباراة من طرف واحد، بأقدام علي معلول وأنتوني موديست وإمام عاشور، ليتأهل لنهائي الكأس للمرة ال55 في تاريخه، منتظرا الفائز من الزمالك وبيراميدز.

هجوم ناري وشباك عذراء وخلال المباريات الأربع، سجل الأهلي 14 هدفا في شباك خصومه المصري وإنبي وسانت جورج، ولم تتلق شباكه أي أهدافه، ليحتفظ الحارس محمد الشناوي بنظافة مرماه، محققا العلامة الكاملة ب4 كلين شيت .

ويعد الرباعي حسين الشحات ومجدي أفشة ومحمود كهربا وبيرسي تاو هم هدافو الفريق خلال هذه الفترة برصيد هدفين لكلا منهم، كما يحتل إمام عاشور قائمة الأكثر صناعة للأهداف حيث نجح في صناعة ثلاثة أهداف حتى الآن بالقميص الأحمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا ادعمنا لكى نستمر من خلال تعطيل حاجب الإعلانات