آخر خبر
الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وروشتة لتجنب الموجة الحارة         سعر الدلار أمام الجينه اليوم الإثنين في البنوك         أسعار الذهب اليوم الإثنين في محلات الصاغة بعد الارتفاع الأخير         وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية والمرافقين في حادث تحطم المروحية «فيديو»         بالصور والفيديو.. موقع سقوط مروحية الرئيس الإيراني         ماذا قال صلاح عبدالله وعمرو أديب و «جوميز» بعد تتويج الزمالك بكأس الكونفدرالية؟         الوضع ليس جيدًا .. الهلال الأحمر الإيراني يعلن عن عثور مروحية الرئيس         ” المثلوثي ” أفضل لاعب في نهائي الكونفدرالية و إصابة “حمدي” ستحدد فيما بعد         تعرف على آخر تطورات حادث طائرة الرئيس الإيراني         موعد طرح شقق الإسكان والتعمير بالشروط الخطوات         ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة في بداية تعاملات الأسبوع         مي عمر بفستان من أحدث الأزياء الراقية «صور»         كيف تجيبي عن أسئلة طفلك الجنسية         اليوم في ختامي نوادي المسرح.. «سوء تفاهم» و«هاللو فوبيا» بقصر ثقافة روض الفرج         يائير لابيد: يدعو جانتس إلى الاستقالة من كابينيت        
اقتصاد و بورصة

«المركزي المصري» يعقد اجتماعه السابع في نوفمبر لتحديد مصير الفائدة

البنك المركزي
البنك المركزي

علي عزوز

يعقد البنك المركزي المصري اجتماعه السابع خلال عام 2023، يوم الخميس 2 نوفمبر المقبل، لمناقشة السياسة النقدية وتحديد مصير أسعار الفائدة.

يأتي الاجتماع بعد تراجع معدلات التضخم الأساسي في مصر إلى 39.7% خلال سبتمبر الماضي، وهو ما يشير إلى احتمالية تثبيت أسعار الفائدة في الاجتماع المقبل.

وبحسب البنك، سيناقش الاجتماع التطورات الاقتصادية المحلية والعالمية، ومدى تأثيرها على معدلات التضخم وسعر الصرف.

ورفع البنك معدلات الفائدة بواقع 300 نقطة أساس منذ بداية العام الجاري، وذلك خلال اجتماعين، بينما ثبتت سعر الفائدة في 4 اجتماعات منذ بدء 2023.

وقررت لجنة السياسة النقدية للبنكالمصـري، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك عند مستوي 19.25%، 20.25% و19.75% على الترتيب.

وتثبيت أسعار الفائدة لليلة واحدة والإقراض والعمليات الرئيسية عند مستوياتها الحالية، وهي 19.25% و20.25% و19.75% على التوالي.

ومن المتوقع أن يعلن البنك المركزي المصري قراره بشأن أسعار الفائدة في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى