سلايدرعربي ودولى

باكستان والصين تؤكدان التزامهما بالممر الاقتصادي

خلال المنتدى الثالث عبر الهيمالايا

وزير الخارجية الباكستاني جليل عباس جيلاني ووزير الخارجية الصيني وانغ يي

سمير زعقوق

أكد وزير الخارجية الباكستاني جليل عباس جيلاني ووزير الخارجية الصيني وانغ يي، خلال اجتماعهما في التبت، التزام الصين بمشروعات الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني.

وتعهد وزيرا خارجية البلدين بتعزيز التبادلات رفيعة المستوى والاتصالات الاستراتيجية من أجل استمرار التعاون. وأجرى الوزراء تبادلا متعمقا لوجهات النظر حول الصداقة القوية بين باكستان والصين والوضع الإقليمي.

لقد كان من دواعي سروري أن ألقي كلمة أمام المنتدى الثالث عبر الهيمالايا الذي استضافته الصين في التبت اليوم. وتتطلع باكستان إلى مواصلة المشاركة مع بلدان المنطقة لمعالجة التحديات المشتركة المتمثلة في تغير المناخ والتدهور البيئي. وقال وزير الخارجية جيلاني: سيواصل بلدينا رفع علاقاتنا الإستراتيجية في جميع الأحوال الجوية إلى آفاق جديدة”.

عقدت الصين منتدى التعاون الدولي الثالث عبر الهيمالايا في التبت خلال الفترة من 4 إلى 5 أكتوبر. وعقد الاجتماع الذي استمر يومين في مدينة نينغتشي بمنطقة التبت ذاتية الحكم بالصين.

وشارك في الاجتماع وزير الخارجية جليل عباس جيلاني بدعوة من نظيره الصيني وانغ يي.

وخلال إقامته في التبت ألقى جيلاني كلمة في مراسم افتتاح المنتدى. كما التقى بنائب رئيس وزراء منغوليا ووزير الخارجية الأفغاني المؤقت.

وتم إطلاق منتدى عبر الهيمالايا في عام 2018 لتعميق التعاون العملي بين دول المنطقة في مواضيع مختلفة، بما في ذلك الارتباط الجغرافي وحماية البيئة والحفاظ على البيئة وتعزيز الروابط الثقافية.

وكان موضوع اجتماع هذا العام هو الحضارة البيئية وحماية البيئة. وعقد آخر اجتماع شخصي للمنتدى في عام 2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا ادعمنا لكى نستمر من خلال تعطيل حاجب الإعلانات