أخبار مصرية

بالانفوجراف: الزراعة في اسبوع

بالانفوجراف: الزراعة في اسبوع
بالانفوجراف: الزراعة في اسبوع

فاطمة عاشور

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، “الانفوجراف الاسبوعي” في نسخته رقم ١٦٣ ، حول الحصاد الاسبوعي لأهم أنشطة الوزارة، خلال الاسبوع الماضي في الفترة من ٢٩ سبتمبر وحتى ٥ اكتوبر الجاري.

وذلك بالتعاون مع المكتب الاعلامي للوزارة، كما أصدر المركز ايضا ملخصا بالفيديو، حول انشطة الوزارة خلال نفس الفترة.

وسلط الانفوجراف الضوء على الاجتماع الذي عقده، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء؛ لمتابعة موقف توافر السلع الغذائية في الأسواق وضبط الأسعار.

وذلك بحضور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وحسن عبد الله محافظ البنك المركزي، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ورئيس الاتحاد العام للغُرف التجارية، ورئيس اتحاد الصناعات، وأمين عام اتحاد الغرف التجارية، ورئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، ورؤساء ومسئولي عدد من الغرف التجارية، وممثلي عدد من الشركات الخاصة بالسلع الغذائية والتجار.

فيما أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه تم خلال الفترة من 8/9/2023 حتى 21/9/2023، الإفراج عن 260 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 133 مليون دولار، كما واصلت قافلة وزارة الزراعة “سيناء في القلب” أعمالها، تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، للمساهمة في خفض العبء عن كاهل أهالي سيناء.

وأطلقت القافلة حملة لطرق أبواب القرى العائدة الى سيناء، كذلك قامت لجنة من الإدارة المركزية للتعاون الزراعي بزيارة ميدانية إلى محافظة كفر الشيخ لمتابعة صرف الاسمده خلال الموسم الصيفي وكذلك متابعة الصرف من خلال منظومة كارت الفلاح ومتابعة الاسمده الوارده للجمعيات من خلال منظومة الحكومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا ادعمنا لكى نستمر من خلال تعطيل حاجب الإعلانات