أخبار مصريةسلايدر

بزيادة 600 جنيه.. الآن بدء صرف معاشات نوفمبر 

بزيادة 600 جنيه.. الآن بدء صرف معاشات نوفمبر 
بزيادة 600 جنيه.. الآن بدء صرف معاشات نوفمبر

محمد الجهيني

بزيادة 600 جنيه.. الآن بدء صرف معاشات نوفمبر، تنفذ الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، صباح اليوم الأربعاء 1-11-2023، عملية صرف معاشات نوفمبر 2023 بزيادة مضاعفة لأصحاب المعاشات ومستحقيها البالغ عددهم ما يقرب من 11 مليون مواطن، من كافة محافظات مصر المختلفة.

صرف معاشات نوفمبر بالزيادة الجديدة

وتشمل معاشات شهر نوفمبر 2023، زيادة مضاعفة، وهما زيادة أكتوبر ونوفمبر الجاري، حيث توفر الحكومة الزيادة الجديدة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والمقدمة لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم بمبلغ 300 جنيه اعتبارا من أول أكتوبر 2023، فيما أعلنت التأمينات الاجتماعية في بيان رسمي لها، صرفها مع بداية شهر نوفمبر بأثر رجعي، لتتضمن الزيادة عن شهري أكتوبر ونوفمبر، والتي ستبدأ صرفها في يوم الأربعاء الموافق 1-11-2023.

ومع صرف الزيادة المضاعفة، يحصل صاحب المعاش المصري، على زيادة تقدر بـ 600 جنيه في الشهر الجاري، وابتداء من الشهر المقبل تصرف الزيادة العادي التي تبلغ نحو 300 جنيه.

ويأتي قرار التأمينات بصرف الزيادة بأثر رجعي بسبب عدم إقرار مجلس النواب لمشروع قانون لحزمة الحماية الاجتماعية، مع موعد صرف معاشات أكتوبر، وبذلك تمكن أصحاب المعاشات والمستحقون عنهم من صرف معاش شهر نوفمبر، مضافة إليه المنحة المستحقة عن شهري أكتوبر ونوفمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى