ثقافة وفنونسلايدر

بسبب قصة حب وقع في غيبوبة 3 سنين.. السر الذي لا تعرفه عن عبد الوارث عسر «فيديو»

محمد إيهاب عزب 

تحل اليوم الموافق 16 سبتمبر ذكرى ميلاد الفنان القدير الراحل “عبدالوارث عسر” الرجل الذى بملامحه الطيبة تستطيع بسهولة أن ترى من خلالها صورة والدك أو جدك.

وُلد “عبدالوارث” فى حي الجمالية، ووالده كان يعمل محاميا، صمم الأب أن يجتل الابن يحفظ القرآن الكريم وهو فى سن صغيرة، مما جعله يكتسب بلاغة كبيرة وتنبأ له الجميت بمستقبل باهر ولكن؟!، بعد وفاة الأب أصبح الابن مجبرا على حمل مسئولية الأسرة كلها.

حياته الفنية بدأت حينما ألقى جزء من خطبة “الحجاج بن يوسف الثقفي” قدام الفنان المسرحي الكبير “جورج أبيض” واللى لفت نظره موهبة الشاب ده!.. فى نفس الوقت كان “عبدالوارث” إشتغل فى وزارة المالية بس إستقال منها، وعمل بنصيحة “جورج” ودخل عالم السينما من خلال فيلم “دموع الحب” مع الموسيقار “محمد عبدالوهاب”، والي كان معاه في معظم أعماله الفنية وكان بمثابة تميمة الحظ بتاعته في أغلب أعماله.

الحب كان سببا في وفاة عبد الوارث عسر وقصة ليس يعلما كثيرون لأنه ارتبط بالسيدة حكمت بنت خالته التي نشأت قصة حب قوية جداً ما بينهما من أيام الطفولة والاثنين كانوا مخلصين جداً لبعض لدرجة أن الناس كانت مستغربة أنه متجوز مرة واحدة بس عكس كتير من اصدقائه النجوم.

بعد وفاتها لم يستطع أن يتعايش مع الواقع واستمر في غيبوبة من سنة 1979 لحد سنة 1982، لتصبح فعلاً قصة الحب التي أدت لنهاية حياة صاحبها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى