حوادثسلايدر

بعد قليل .. نظر دعوى إلغاء قرار رفع سعر رغيف العيش

انخفاض سعر رغيف العيش بنسبة 25%
رغيف العيش 

فاطمة فتوح

بعد قليل تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة اليوم الأحد، جلسة نظر الدعوى التي تطالب بإلغاء قرار وزير التموين رقم 18 لسنة 2024، فيما تضمنه من رفع سعر رغيف الخبز البلدي المدعم المنتج بالمخابز البلدية زنة 90 جرامًا من خمس قروش إلى 20 قرشًا.

إلغاء قرار رفع سعر رغيف العيش

وقد قام المحامي عمرو عبد السلام برفع دعوى لإلغاء زيادة سعر رغيف العيش المدعم، ضد رئيس مجلس الوزراء ووزيري التموين والمالية والتي تطالب بإلغاء قرار وزير التموين رقم 18 لسنة 2024، فيما تضمنه من رفع سعر رغيف الخبز البلدي المدعم المنتج بالمخابز البلدية زنة 90 جرامًا من خمس قروش إلى 20 قرشًا.

وقد طالب عمرو عبد السلام في الجلسة إلزام الجهة الإدارية بتقديم صورة رسمية من القرارات الوزارية برفع الدعم عن رغيف الخبز وتخفيض وزنه من 130 جرام لـ90 جرام، وذلك منذ عام 2014 حتى 2024.

وشدد على  هيئة الدفاع بإلزام الحكومة بتقديم صور طبق الأصل من قوانين الموازنة العامة للدولة من عام 2018 حتى 2024.

وإلزام هيئة الدفاع بتقديم تقرير الجهاز المركز للتعبئة العامة والإحصاء عن إحصائية متوسط استهلاك المواطن من القمح سنويًا من عام 2017 وحتى الآن، وكذلك تقرير الجهاز المركز للإحصاء عن تخفيض استهلاك الأسر المصرية السلع الغذائية الأساسية، بسبب ارتفاع زيادة الأسعار السلع الغذائية الأساسية من عام 2022 حتى 2024.

اقرأ أيضا:

مصريين يتسببون في حبس سوريين في ليبيا لهذا السبب

صاحب بازار يروج ل”الأفروسنتريك” و مصريين يطالبون بحبسه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى