سلايدرعربي ودولى

بلينكن يخصص 404 مليون دولار لمساعدة غزة مع دعوة مفاجئة لحماس

بلينكن يحذر لبنان من عواقب الانجرار إلى الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين
بلينكن

كتب: عماد سليم

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، عن تقديم مساعدات إنسانية جديدة بقيمة تفوق 400 مليون دولار لسكان قطاع غزة، مع التأكيد على أهمية قبول حماس لاقتراح وقف إطلاق النار كوسيلة فعالة للحد من الدمار الإنساني.

وفي إطار مشاركته في مؤتمر المساعدات الإنسانية الطارئة في الأردن، دعا بلينكن الدول الأخرى إلى تقديم دعم إضافي لسكان غزة، مشيرًا إلى حجم الأزمة الإنسانية الهائلة التي يواجهها القطاع.

وزيَّن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بأن مساهمات بلاده الإنسانية تفوق 400 مليون دولار ستتجاوز الحاجة الملحّة للفلسطينيين في غزة، مع التأكيد على ضرورة تبني حماس اقتراح وقف إطلاق النار كوسيلة فعّالة للحد من الدمار الإنساني.

وفي إطار مشاركته في مؤتمر المساعدات الإنسانية الطارئة في الأردن، ناشد بلينكن الدول الأخرى بزيادة تقديم الدعم لسكان غزة، مشيرًا إلى أنَّه تم تمويل فقط ثلث النداء الحالي للأمم المتحدة، مما يفتقر إلى مليارين إلى 3 مليارات دولار، ويمكن لكل دولة أن تلعب دورًا في سدها.

كما أشار إلى أن الوضع الإنساني في غزة آخذ في التدهور بفعل الحرب الطويلة التي شنتها إسرائيل ضد حماس، حيث تعيق القيود المفروضة على الحركة والتجارة وصول المساعدات، وتضعف البنية التحتية المتضررة قدرة المنظمات الإنسانية على تقديم المساعدات.

وشدد بلينكن على أن إسرائيل يجب أن تتخذ خطوات إضافية للحد من الخسائر المدنية وتسريع تقديم المساعدات، مؤكدًا أنَّ حماس تشكِّل العائق الرئيسي أمام تحقيق الهدف المنشود من وقف إطلاق النار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا ادعمنا لكى نستمر من خلال تعطيل حاجب الإعلانات