آخر خبر
يائير لابيد: يدعو جانتس إلى الاستقالة من كابينيت         غدا .. افتتاح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي         رئيس الوزراء يشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة «رايز أب» بالمتحف المصري الكبير         قوات الدعم السريع في السودان تستعد لفتح مسارات أمنة لسكان الفاشر         الجهاز المركزي: 24.5% نسبة انخفاض فى عدد الوفيات في حوادث الطرق عام 2023         مقتل 15 جنديا من جيش الاحتلال شرق مدينة رفح جنوب غزة         سعر الدولار أمام الجنيه اليوم السبت في البنوك         فيلم السرب لـ أحمد السقا يغرد في صدارة شباك التذاكر.. اعرف التفاصيل         عاجل.. تداول أسئلة امتحان الشهادة الإعدادية فى عدة محافظات          مسرح الشرقية يقدم  «سجن اختياري» و«ملحمة السراب» ضمن موسم قصور الثقافة          حصاد وزارة التضامن الاجتماعي في اسبوع «إنفوجراف وفيديو»         وزير الخارجية يجري اتصالاً مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في غزة          حقيقة طرح شقق وزارة الأوقاف بمقدم 16 ألف جنيه         وزير الدفاع البريطاني: جميع فرقاطاتنا البحرية ستكون مزودة بقدرات على شن هجوم بري         وزارة السياحة والآثار: قرب إنهاء جميع إجراءات برامج الحج البري لهذا العام        
سلايدر

تخريج 16 متدربًا من 9 دول أفريقية في برنامج «تنمية المزارع السمكية»

متدربون افارقة
متدربون افارقة

علا عوض

سلَّم الدكتور سعد موسى، المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، شهادات التدريب إلى 16 مبعوثا من 9 دول أفريقية في البرنامج التدريبي تنمية المزارع السمكية لتحقيق الأمن الغذائي في أفريقيا.

يأتي ذلك في إطار برامج التعاون الدولي بين جمهورية مصر العربية ودول العالم الصديقة، وقام المركز المصري الدولي للزراعة بالتعاون مع منظمة الجايكا اليابانية والوكالة المصرية للشراكة من اجل التنمية بتنفيذ البرنامج التدريبى.

وشارك في البرنامج عدد 16 متدربًا يمثلون 9 دول أفريقية وهى «الكونغو الديمقراطية – بوروندى –بوركينا فاسو – غانا – غينيا – مالاوى – زامبيا – كوديفوار – بينين»، وذلك لمدة شهرين.

ونقل موسى تحيات السيد القصير وزير الزراعة للمتدربين، مشيرًا إلى أن البرنامج التدريبي يهدف إلى تنمية مهارات الضيوف واكسابهم الخبرات اللازمة التي تمكنهم من تطبيق نظم الاستزراع السمكي الحديثة والمكثفة وطرق تغذية الاسماك وإنتاج الأعلاف، باستخدام الموارد المتاحة لديهم ومعرفة طرق الوقاية والعلاج لأهم أمراض الأسماك الشائعة، وذلك لتحقيق أعلى إنتاجية من الأسماك في دول الضيوف لسد الفجوة الغذائية وتحقيق الأمن الغذائي في أفريقيا.

وتضمن البرنامج التدريبي محاضرات نظرية (اونلاين) وزيارات ميدانية للعديد من الأنشطة في مجال الاستزراع السمكي وتربية الأسماك،
كما تضمن البرنامج بعض الجولات السياحية وزيارات امعالم مصر السياحية

وأشاد المتدربون بالبرنامج من حيث تغطيته لأوجه احتياجاتهم التدريبية والتعرف علي الخبرات المصرية في مجال «تنمية المزارع السمكية»، كما أشادوا بتنظيم وتنفيذ البرنامج علي الوجه الأكمل، كما توجهوا بالشكر للدولة المصرية على كرم الضيافة ولكل من ساهم في إعداد وتنفيذ البرامج التدريبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى