سلايدر

تخريج 16 متدربًا من 9 دول أفريقية في برنامج «تنمية المزارع السمكية»

متدربون افارقة
متدربون افارقة

علا عوض

سلَّم الدكتور سعد موسى، المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، شهادات التدريب إلى 16 مبعوثا من 9 دول أفريقية في البرنامج التدريبي تنمية المزارع السمكية لتحقيق الأمن الغذائي في أفريقيا.

يأتي ذلك في إطار برامج التعاون الدولي بين جمهورية مصر العربية ودول العالم الصديقة، وقام المركز المصري الدولي للزراعة بالتعاون مع منظمة الجايكا اليابانية والوكالة المصرية للشراكة من اجل التنمية بتنفيذ البرنامج التدريبى.

وشارك في البرنامج عدد 16 متدربًا يمثلون 9 دول أفريقية وهى «الكونغو الديمقراطية – بوروندى –بوركينا فاسو – غانا – غينيا – مالاوى – زامبيا – كوديفوار – بينين»، وذلك لمدة شهرين.

ونقل موسى تحيات السيد القصير وزير الزراعة للمتدربين، مشيرًا إلى أن البرنامج التدريبي يهدف إلى تنمية مهارات الضيوف واكسابهم الخبرات اللازمة التي تمكنهم من تطبيق نظم الاستزراع السمكي الحديثة والمكثفة وطرق تغذية الاسماك وإنتاج الأعلاف، باستخدام الموارد المتاحة لديهم ومعرفة طرق الوقاية والعلاج لأهم أمراض الأسماك الشائعة، وذلك لتحقيق أعلى إنتاجية من الأسماك في دول الضيوف لسد الفجوة الغذائية وتحقيق الأمن الغذائي في أفريقيا.

وتضمن البرنامج التدريبي محاضرات نظرية (اونلاين) وزيارات ميدانية للعديد من الأنشطة في مجال الاستزراع السمكي وتربية الأسماك،
كما تضمن البرنامج بعض الجولات السياحية وزيارات امعالم مصر السياحية

وأشاد المتدربون بالبرنامج من حيث تغطيته لأوجه احتياجاتهم التدريبية والتعرف علي الخبرات المصرية في مجال «تنمية المزارع السمكية»، كما أشادوا بتنظيم وتنفيذ البرنامج علي الوجه الأكمل، كما توجهوا بالشكر للدولة المصرية على كرم الضيافة ولكل من ساهم في إعداد وتنفيذ البرامج التدريبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا ادعمنا لكى نستمر من خلال تعطيل حاجب الإعلانات