آخر خبر
وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية والمرافقين في حادث تحطم المروحية «فيديو»         بالصور والفيديو.. موقع سقوط مروحية الرئيس الإيراني         ماذا قال صلاح عبدالله وعمرو أديب و «جوميز» بعد تتويج الزمالك بكأس الكونفدرالية؟         الوضع ليس جيدًا .. الهلال الأحمر الإيراني يعلن عن عثور مروحية الرئيس         ” المثلوثي ” أفضل لاعب في نهائي الكونفدرالية و إصابة “حمدي” ستحدد فيما بعد         تعرف على آخر تطورات حادث طائرة الرئيس الإيراني         موعد طرح شقق الإسكان والتعمير بالشروط الخطوات         ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة في بداية تعاملات الأسبوع         مي عمر بفستان من أحدث الأزياء الراقية «صور»         كيف تجيبي عن أسئلة طفلك الجنسية         اليوم في ختامي نوادي المسرح.. «سوء تفاهم» و«هاللو فوبيا» بقصر ثقافة روض الفرج         يائير لابيد: يدعو جانتس إلى الاستقالة من كابينيت         غدا .. افتتاح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي         رئيس الوزراء يشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة «رايز أب» بالمتحف المصري الكبير         قوات الدعم السريع في السودان تستعد لفتح مسارات أمنة لسكان الفاشر        
سبورت

تشافي: برشلونة لا يملك المال لكنه يخطط للمنافسة… نريد الاستقرار والوقت

تشافي: برشلونة لا يملك المال لكنه يخطط للمنافسة... نريد الاستقرار والوقت
تشافي: برشلونة لا يملك المال لكنه يخطط للمنافسة… نريد الاستقرار والوقت

وكالات 

طالب تشافي، المدير الفني لبرشلونة، بـ«الاستقرار والوقت» في حين يحاول النادي تجاوز المشكلات المالية المستمرة. ويعاني النادي، الذي ينافس في الدوري الإسباني، من مشكلات مالية منذ مواسم عدة واضطر إلى تفعيل «الروافع المالية» – بما في ذلك بيع أصول النادي – من أجل البقاء واقفاً على قدميه.

ووفق «ذا أتلتيك»، في وقت سابق، فإن ديون برشلونة تزيد على مليار يورو. وقال تشافي، الذي سيبقى في منصب المدير الفني لبرشلونة الموسم المقبل بعد تراجعه عن قراره الرحيل، لجماهير النادي إنه على الرغم من أن الفريق لم يعد يمتلك القوة المالية التي كان يمتلكها في السابق، فإنه لا تزال لديه خطط للمنافسة خلال هذه الفترة الانتقالية.

وقبل المباراة ما قبل الأخيرة لبرشلونة في الموسم أمام ألميريا يوم الخميس، قال المدرب البالغ من العمر 44 عاماً: «يجب أن يفهم الجميع أن الوضع معقد للغاية للمنافسة اقتصادياً. الأمر لا علاقة له بما كنا عليه قبل 25 عاماً عندما كان المدرب يأتي ويقول: (أريد هذا وهذا وهذا وهذا). لم تعد الأمور تسير على هذا النحو بعد الآن. أتفهم ذلك، وهكذا سنتأقلم معه. هذا لا يعني أننا لن ننافس. نحن بحاجة إلى الاستقرار والوقت. هناك أشياء جيدة للمنافسة عليها. الوضع الذي نحن فيه هو الوضع الذي نحن فيه من حيث النتائج. في العام الماضي كنا غير قادرين على السداد مالياً، وهذا جعلنا لا نلعب كرة القدم التي نود أن نلعبها، وهذا العام لعبنا بشكل أفضل، ولكن بنتائج أسوأ. نحن نعيش الوضع الذي يعيشه النادي على المستوى الاقتصادي للمنافسة. نحن بحاجة إلى المنافسة بشكل أفضل. لقد انزلق الموسم بعيداً عنا بسبب التفاصيل».

وأعلن تشافي في يناير (كانون الثاني) الماضي أنه سيتنحى عن منصبه في نهاية الموسم، ونفى بعد ذلك المطالبات التي تشير إلى إمكانية إقناعه بالبقاء. وسبق إعلانه هذا سلسلة من 13 مباراة دون هزيمة في جميع المسابقات، مما ساعد برشلونة على التأهل إلى دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا واحتلال المركز الثاني في الدوري الإسباني خلف ريال مدريد البطل. في أبريل (نيسان) أعلن أنه سيبقى مدرباً للفريق حتى عام 2025، مشيراً إلى «مشروع لم يكتمل». وعندما سُئل تشافي عن طموحاته للموسم المقبل، قال: «سنشرح ذلك عندما تتضح لنا صورة الفريق. أولاً: سيكون علينا أن نخطط ونعزز الفريق. ليس هدفنا الآن هو التفكير في ذلك، بل أن نلعب غداً ونحقق الحد الأدنى من المتطلبات: إنهاء الموسم في المركز الثاني. الهدف هو التغيير ودمج اللاعبين والتحسين. الأشياء التي لم نفعلها بشكل جيد، علينا تحسينها». وسينهي برشلونة موسمه على أرضه أمام رايو فاليكانو يوم الأحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى