سبورتسلايدر

تشافي هيرنانديز يصر على إجازة لمدة عام بعد إقالته من تدريب برشلونة وتلقيه عروض تدريبية جديدة

تشافي: برشلونة لا يملك المال لكنه يخطط للمنافسة... نريد الاستقرار والوقت
تشافي هيرنانديز

كتب: مهند سليم

تناولت تقارير صحفية اليوم الأربعاء، أن المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز يُصرّ على الحصول على فترة راحة وإجازة لمدة عام على الأقل قبل العودة مرة أخرى لعالم التدريب.

وفي خبر سابق، أعلن نادي برشلونة الإسباني بشكل رسمي يوم الجمعة الماضي عن إقالة مدربه تشافي هيرنانديز، على الرغم من الإعلان السابق الذي أكد استمراره في قيادة الفريق خلال الموسم المقبل.

من المتوقع أن يتم الإعلان رسمياً في الأيام القادمة عن تعيين المدرب الألماني هانز فليك كمدرب جديد للفريق.

أفادت صحيفة “آس” الإسبانية بأن تشافي يواجه عدة عروض للتدريب، إلا أنه يفضل الابتعاد عن التجارب الجديدة بعد مغادرته لبرشلونة مباشرةً، ويسعى بدلاً من ذلك إلى الحصول على فترة راحة وفترة للتفكير.

وأشارت الصحيفة إلى أن تشافي تلقى عروضًا من عدة أندية، بما في ذلك نادي أياكس الهولندي، وعروضًا غير مباشرة من مانشستر يونايتد الإنجليزي وميلان الإيطالي.

وأوضحت “آس” أن تشافي تلقى أيضًا عرضًا لتدريب منتخب كوريا الجنوبية، الذي يستعد لكأس العالم 2026، إلا أنه قرر رفض العرض نظرًا لرغبته في الحصول على فترة إجازة وراحة.

خلال موسمين مع برشلونة، شهدت أرقام تشافي تحقيق الآتي:

– لعب 142 مباراة.
– حقق 90 انتصارًا.
– سجّل تعادلاً في 23 مباراة.
– تكبّد 29 هزيمة.

كما حقق البطولات التالية:
– تحقيق لقب الدوري الإسباني في موسم 2022/2023.
– فوز بكأس السوبر الإسباني في موسم 2022/2023.

برشلونة يحتل المركز الثاني في الدوري الإسباني

انهى فريق برشلونة موسمه بإحتلال المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني، حيث جمع 85 نقطة من خلال الفوز في 26 مباراة، والتعادل في 7، والخسارة في 5 مباريات، مع تسجيل 79 هدفاً واستقبال 44.

في المقابل، توج فريق ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني للمرة 36 في تاريخه، وذلك قبل 5 مباريات من نهاية الموسم الحالي، حيث انهى مشواره برصيد 95 نقطة، متفوقاً على برشلونة بفارق 10 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا ادعمنا لكى نستمر من خلال تعطيل حاجب الإعلانات