عربي ودولى

تصعيد جديد بين حزب الله وإسرائيل: هجمات صاروخية متبادلة واستهدافات متواصلة

هالة يوسف

استهدف حزب الله اللبناني اليوم الثلاثاء موقعين في منطقة تل أبيب التجارية وقاعدة استخباراتية بعدة صواريخ، للمرة الثانية خلال ساعات قليلة.

وذكر الحزب في بيان له أنه أطلق دفعة من الصواريخ على قاعدة “جليلوت” التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية 8200، للمرة الثانية بعد هجوم سابق على نفس الموقع. كما أشار إلى أنه استهدف مواقع أخرى في ضواحي تل أبيب.

من جهة أخرى، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن صفارات الإنذار دوت في وسط إسرائيل بعد رصد إطلاق قذيفة من لبنان سقطت في منطقة مفتوحة. وأكد أن الإنذارات سُمعت في منطقة السامرة وموديعين عيليت.

كما تمكنت الدفاعات الجوية الإسرائيلية متعددة الطبقات من اعتراض عدد من الصواريخ والطائرات بدون طيار منذ بدء حرب غزة، بينما فشلت في اعتراض عدد كبير منها، خاصة الطائرات المسيرة.

وفي العام الماضي، بدأ الصراع بين إسرائيل وحزب الله عندما أطلق الحزب صواريخ على تل أبيب رداً على الغارات العنيفة التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة دعماً للفصائل الفلسطينية.

وتشهد الحرب تصاعداً مستمراً في الأسابيع الأخيرة، حيث قصفت إسرائيل جنوب لبنان وضواحي بيروت ووادي البقاع، مما أدى إلى مقتل عدد من كبار قادة حزب الله، فيما لا يزال الحزب يستهدف العمق الإسرائيلي بهجمات صاروخية وطائرات مسيرة، متسبباً في سقوط مئات القتلى والجرحى الإسرائيليين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى