التعليم

تعرف على موعد تنسيق الجامعات 2024.. ونسب نجاح اختبارات القدرات

تعرف على موعد تنسيق الجامعات 2024.. ونسب نجاح اختبارات القدرات
تعرف على موعد تنسيق الجامعات 2024.. ونسب نجاح اختبارات القدرات

نبيل عمران

كشف مصدر مطلع بالمجلس الأعلى للجامعات، عن موعد انطلاق تنسيق القبول بالجامعات 2024 – 2025، مشيرا إلى أنه سيجرى بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة، باختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات، وفقا للجدول الزمني الذي تحدده وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأضاف المصدر، أن تنسيق العام الجديد سيتم تطبيقه بنفس القواعد المعتادة، لافتا إلى أن سيتم أيضا تطبيق قواعد اختبارات القدرات للقبول بالكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات بنفس القواعد دون أي تغيير.

كليات اختبارات القدرات 2024

 

ولفت المصدر، إلى أن اختبارات القدرات لكليات (التربية الرياضية، التربية الموسيقية، التربية الفنية، التربية النوعية شعب “تربية فنية، وتربية موسيقية”، شعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية بجامعة المنصورة فقط، الفنون التطبيقية، التربية شعب “تربية فنية، وتربية موسيقية”، الفنون الجميلة “فنون وعمارة) بنسبة نجاح 60 %.

وقد وافق المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على إعادة تشكيل اللجنة العليا للإشراف على اختبارات القدرات لمراقبة ومتابعة أعمال امتحانات القدرات في الكليات التي يتطلب القبول بها اجتياز اختبارات القدرات للعام الجامعي 2024/2025، بتنسيق العام الجامعي الجديد، وذلك برئاسة الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا ادعمنا لكى نستمر من خلال تعطيل حاجب الإعلانات