آخر خبر
يائير لابيد: يدعو جانتس إلى الاستقالة من كابينيت         غدا .. افتتاح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي         رئيس الوزراء يشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة «رايز أب» بالمتحف المصري الكبير         قوات الدعم السريع في السودان تستعد لفتح مسارات أمنة لسكان الفاشر         الجهاز المركزي: 24.5% نسبة انخفاض فى عدد الوفيات في حوادث الطرق عام 2023         مقتل 15 جنديا من جيش الاحتلال شرق مدينة رفح جنوب غزة         سعر الدولار أمام الجنيه اليوم السبت في البنوك         فيلم السرب لـ أحمد السقا يغرد في صدارة شباك التذاكر.. اعرف التفاصيل         عاجل.. تداول أسئلة امتحان الشهادة الإعدادية فى عدة محافظات          مسرح الشرقية يقدم  «سجن اختياري» و«ملحمة السراب» ضمن موسم قصور الثقافة          حصاد وزارة التضامن الاجتماعي في اسبوع «إنفوجراف وفيديو»         وزير الخارجية يجري اتصالاً مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في غزة          حقيقة طرح شقق وزارة الأوقاف بمقدم 16 ألف جنيه         وزير الدفاع البريطاني: جميع فرقاطاتنا البحرية ستكون مزودة بقدرات على شن هجوم بري         وزارة السياحة والآثار: قرب إنهاء جميع إجراءات برامج الحج البري لهذا العام        
أخبار مصرية

تكريم اسم الصحفى محمد سامى «رحمه الله» أحد أبطال حرب اكتوبر

الزميل محمد سامي في الدائرة الحمراء

سمير زعقوق

أقامت نقابة الصحفيين معرض لصور الزملاء الذين شاركوا فى حرب أكتوبر 73 أو عملوا مراسلين للصحف وقت الحرب، تم وضع صور الزملاء وسط لوحات جميله فى بهو النقابة.

واستجاب النقيب خالد البلشى مشكورا لما نشر بمنتدى لجنة الأداء النقابي باواتس آب بإضافة اسم وصورة الزميل محمد سامى كبير المصورين بمجلة أكتوبر فى لوحة الشرف.

محمد سامى، رحمه الله، من أول من عملوا مجلة أكتوبر وقد شارك فى الحرب حيث كان مجندا، وكان فى الوقت نفسه يعمل مراسلا لمجلة النصر العسكرية نظرًا لأنه خريج كلية الفنون التطبيقية ودرس التصوير أى أنه مصور صحفى متخصص.

الصحفى محمد سامى

وصادف وقت وجوده فى السويس حدث الحصار، وظل فى موقعه مع أبطال حرب السويس من مدنيين وعسكريين، وروى لنا كثيرا من ذكرياته فى الحرب .

وقد حصلنا منه على صور له وقت الحرب والحصار ، إلا أنه توفاه الله قبل تكريم النقابة له .

جدير بالذكر أن محمد سامى رحمه الله كان من أنبل الشخصيات وكل الزملاء بلجنة الاداء النقابى يحملون ذكريات جميله معه حيث كان يقوم بتصوير كافة رحلات وندوات اللجنة.. فضلا عن حب كل من عرفه أو تعامل معه من الزملاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى