آخر خبر
يائير لابيد: يدعو جانتس إلى الاستقالة من كابينيت         غدا .. افتتاح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي         رئيس الوزراء يشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة «رايز أب» بالمتحف المصري الكبير         قوات الدعم السريع في السودان تستعد لفتح مسارات أمنة لسكان الفاشر         الجهاز المركزي: 24.5% نسبة انخفاض فى عدد الوفيات في حوادث الطرق عام 2023         مقتل 15 جنديا من جيش الاحتلال شرق مدينة رفح جنوب غزة         سعر الدولار أمام الجنيه اليوم السبت في البنوك         فيلم السرب لـ أحمد السقا يغرد في صدارة شباك التذاكر.. اعرف التفاصيل         عاجل.. تداول أسئلة امتحان الشهادة الإعدادية فى عدة محافظات          مسرح الشرقية يقدم  «سجن اختياري» و«ملحمة السراب» ضمن موسم قصور الثقافة          حصاد وزارة التضامن الاجتماعي في اسبوع «إنفوجراف وفيديو»         وزير الخارجية يجري اتصالاً مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في غزة          حقيقة طرح شقق وزارة الأوقاف بمقدم 16 ألف جنيه         وزير الدفاع البريطاني: جميع فرقاطاتنا البحرية ستكون مزودة بقدرات على شن هجوم بري         وزارة السياحة والآثار: قرب إنهاء جميع إجراءات برامج الحج البري لهذا العام        
أخبار مصرية

تم تصويره من 3 سنوات.. المخرج محمد ربيع يكشف كواليس فيلم «حاسب تحلم»

Amr Farag Fouad

تصدر فيلم “حاسب تحلم” للمخرج محمد ربيع والفنان محمود ماجد حديث منصات التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية منذ طرحه رسميًا للجمهور بشكل مجاني على اليوتيوب.

كواليس فيلم حاسب تحلم
كواليس فيلم حاسب تحلم

ويعتبر فيلم حاسب تحلم أول تجربة سينمائية مصرية يتم طرحها بشكل مباشر على منصة اليوتيوب قبل عرضها على السينمات أو المشاركة في مهرجانات الأفلام العربية والعالمية.

كواليس فيلم حاسب تحلم
كواليس فيلم حاسب تحلم

ويجمع الفيلم في بطولته بين محمود ماجد وليلى عز العرب وأحمد جمال سعيد وداليا شوقي وجيهان الشماشرجي وبكري خالد وكمال الدبيكي وندى نادر، ويعتبر آخر الأعمال السينمائية للفنان الراحل أحمد خليل، وهو من أخراج محمد ربيع، ولا تتجاوز مدته النصف ساعة في تجربة غير مألوفة.

فيلم حاسب تحلم
أبطال فيلم حاسب تحلم

وكشف المخرج محمد ربيع كواليس الفيلم، حيث تم تصويره منذ ثلاث سنوات وتحديدًا في خضم تفشي أزمة كورونا، وتم تأجيل عرضه عدة مرات على منصات رقمية، وتم تقديمه في عدة مهرجانات سينمائية قبل أن يقرر صناعه طرح بشكل مباشر على اليوتيوب، كتجربة هي الأولى من نوعها في مصر والعالم العربي.

كواليس فيلم حاسب تحلم
كواليس فيلم حاسب تحلم

كما أضاف ربيع، أن الفيلم يجمع بين الخيال العملي والكوميديا في توليفة بسيطة وممتعة تجسد خطار الذكاء الاصطناعي ومنصات السوشيال ميديا على حياتنا،

 

المخرج محمد ربيع وفريق عمل فيلم حاسب تحلم
المخرج محمد ربيع وفريق عمل فيلم حاسب تحلم

حيث يبرز فكرة ماذا لو تم عرض أحلامنا بشكل مباشر على تطبيق فيسبوك ليراها الناس، في تجربة تشابه أفكار مسلسلات الخيال العلمي على “نتفليكس” وخاصة المسلسل الشهير “بلاك ميرور” الذي يجسد المستقبل المخيف للبشرية مع تطور التكنولوجيا والتطبيقات، وخاصة في آخر حلقات الموسم الجديد من المسلسل التي تم عرضها منذ شهر رغم تصوير الفيلم منذ ثلاث سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى