آخر خبر
رغم فوائد النعناع الصحية.. هذة أضراره على الرجال         ترقبوا.. زيادة في البنزين ورفع الدعم عن الوقود خلال ساعات         مرض خطير يجتاح لبنان بسبب «الوشم»         تفاصيل لقاء البابا تواضروس بوفد وزاري فلسطيني         خامس ثوران  خلال شهور.. بركان غرب آيسلندا يقذف حمما بارتفاع 50 مترا         “اقفل يا جعيدي”.. كيف تتخلص من رائحة القدمين الكريهة مع قدوم الصيف؟         كن حذرا.. “تعرق الليل” ينذرك بمرض قاتل         جرّب مهارتك في فحص الأضحية عند شرائها.. بماذا يخبرك “الكرش والعيون”؟         ” دخل في غيبوبة”.. تدهور الحالة الصحية لعامل الدليفري ضحية حادث نجل الفنان أحمد رزق         بتهمة السرقة.. براءة أرملة الفنان وائل نور من اتهام طليقته الفنانة أميرة العايدي وأبنائها         خطأ قاتل.. احذر هذا المشروب خلال فترة الامتحانات؟         تشافي هيرنانديز يصر على إجازة لمدة عام بعد إقالته من تدريب برشلونة وتلقيه عروض تدريبية جديدة         وزارة الداخلية.. خروج أول فوج من حجاج القرعة إلى الأراضي المقدسة         مصدر رفيع المستوى يكشف مفاجأة عن وضع الداخل الإسرائيلي في إطالة أمد الحرب         ترحيل أحمد الطنطاوي لـ”مركز إصلاح وتأهيل” بالعاشر من رمضان        
أخبار مصرية

توجيهات لمديريات التموين بالتسهيل علي الموردين والمزارعين عند تسليم الأقماح

كتب – يحيى الصباغ

اكد  الاستاذ الدكتور  علي المصيلحي  وزير التموين والتجارة الداخلية ، ان نسب توريد القمح ارتفعت بمواقع الاستلام سواء بالصوامع او الهناجر او البناكر وصلت الي 2 مليون و 400 ألف طن قمح حتي الان من مستهدف 3.5 مليون طن، مضيفا بأنه تم تجهيز 450 نقطة استلام متنوعة ما بين صوامع وبناكر وهناجر لاستيعاب الكميات المستهدفة والموردة بعد رفع الدولة سعر توريد الاردب لــ 2000 جنيها.

وأشار  وزير التموين والتجارة الداخلية، الي ان سداد المستحقات يتم بحد اقصي 48 ساعة من التوريد، مضيفا انه وجة السادة مديري مديريات التموين بالمحافظات بتسهيل علميات التوريد وحل اي مشاكل لحظة بلحظة وتذليل اي عقبات تواجة المزارعين والموردين عند التوريد .

و في نفس الوقت أكد أحمد كمال معاون الوزير لشئون المشروعات والاعلام، ان غرفة العلميات المركزية التي يترأسها  وزير التموين والتجارة الداخلية، لم تتلقي اي شكاوي حتي الان مضيفا انه يتم رفع التقارير لحظيا الي الوزير .

وأشار معاون الوزير لشئون المشروعات والاعلام ان رفع سعر التوريد هذا العام كان مشجعاً للمزارع وساهم في زيادة عمليات التوريد مقارنه بالعام الماضي.

واكدت مديريات التموين بالمحافظات ان ارتفاع نسبة النقاوه هذا العام ساهم في حصول الموردين والمزارعين علي درجات النقاوة 23.5 بسعر 2000 جنيها للادرب.

يذكر ان القرارات الوزارية المنظمة لتوريد القمح هذا العام حذرت نقلة من مكان لاخر الا بعد الحصول علي موافقة من مديرية التموين التابع لها الحيازة الزراعية وحذرت ايضا من استخدام القمح في صناعة الاعلاف او للزراعة السمكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى