آخر خبر
الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وروشتة لتجنب الموجة الحارة         سعر الدلار أمام الجينه اليوم الإثنين في البنوك         أسعار الذهب اليوم الإثنين في محلات الصاغة بعد الارتفاع الأخير         وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية والمرافقين في حادث تحطم المروحية «فيديو»         بالصور والفيديو.. موقع سقوط مروحية الرئيس الإيراني         ماذا قال صلاح عبدالله وعمرو أديب و «جوميز» بعد تتويج الزمالك بكأس الكونفدرالية؟         الوضع ليس جيدًا .. الهلال الأحمر الإيراني يعلن عن عثور مروحية الرئيس         ” المثلوثي ” أفضل لاعب في نهائي الكونفدرالية و إصابة “حمدي” ستحدد فيما بعد         تعرف على آخر تطورات حادث طائرة الرئيس الإيراني         موعد طرح شقق الإسكان والتعمير بالشروط الخطوات         ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة في بداية تعاملات الأسبوع         مي عمر بفستان من أحدث الأزياء الراقية «صور»         كيف تجيبي عن أسئلة طفلك الجنسية         اليوم في ختامي نوادي المسرح.. «سوء تفاهم» و«هاللو فوبيا» بقصر ثقافة روض الفرج         يائير لابيد: يدعو جانتس إلى الاستقالة من كابينيت        
سلايدرعربي ودولى

«جوتيريش» في سيناء تمهيدًا لدخول المساعدات لغزة

«جوتيريش» في سيناء تمهيدًا لدخول المساعدات لغزة
«جوتيريش»

 عبد الغني دياب

وصل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إلى مطار العريش بشمال سيناء تمهيدًا لدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وحاليا يزور جوتيريش مصر للتحاور مع القيادة المصرية، بمن في ذلك الرئيس عبد الفتاح السيسي حول الأوضاع في غزة.

ومن جهتها، قالت قناة القاهرة الإخبارية «نقلا عن مصادر لم تحددها« إنه سيتم اليوم الجمعة فتح معبر رفح بين مصر وغزة لدخول المساعدات الإنسانية للقطاع المحاصر.

وكان مصدران أمنيان قد قالا أمس الخميس إن معدات لإصلاح الطرق مرت عبر معبر رفح الحدودي من مصر إلى قطاع غزة في إطار الاستعدادات لتوصيل بعض المساعدات المكدسة في شبه جزيرة سيناء، وذلك غداة اتفاق بين الرئيسين الأمريكي والمصري بهذا الشأن.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أن نظيره المصري عبد الفتاح السيسي «وافق.. على السماح بمرور ما يصل إلى 20 شاحنة كبداية» عبر معبر رفح، وهو منفذ قطاع غزة الوحيد إلى الخارج وغير الخاضع لسيطرة إسرائيل.

ولم يحدد بايدن موعدًا لفتح المعبر، لكن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي قال إنه سيُفتح في الأيام المقبلة بعد إصلاح الطريق. وأكدت الرئاسة المصرية في بيان أن السيسي وبايدن اتفقا على «إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح بشكل مستدام».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى