عربي ودولى

جيفارا في غزة.. ابنته تحذر العرب: الدور عليكم

جيفارا في غزة.. ابنته تحذر العرب: الدور عليكم
جيفارا في غزة

 

شروق مدحت

وجهت أليدا جيفارا ابنة المناضل الأرجنتيني العالمي الراحل تشي جيفارا، والتي تقيم في أمريكا الجنوبية، رسالة شديدة اللهجة لتعلن تضامنها مع فلسطين ضد المجازر البشعة التي يقوم بها الإحتلال في حق أهالى غزة، كما انتقدت موقف العرب تجاه ما يحدث في حق المدنيين.

وجاءت كلمة أليدا قائلة: ” إلى الإخوة في فلسطين أنا متأسفة لبعد المسافات أريد أن أكون معكم أعتقد أن هذا مكاني فعلا، لأن التضامن ليس فقط بالحديث أو القول وأنا طبيبة يجب أن أكون هناك.

 

وأكدت : “اعتمدوا عليا في أي وقت وفي أي مكان تريدون، أستطيع أن أكون بجانبكم، الحياة حقا لا تهم وما يهم فقط أن نكون متضامنين مع بعضنا البعض، والآن متضامنون لا يمكنني الحديث فقط عن الحب والاحترام، يجب أن نتحدث أيضا عن القوة لأنكم يا شعب فلسطين تضعون قيد الممارسة، لكن كلمتنا الأخيرة هي يجب أن ننتصر وهذا نأمل أن تفعلوه وأن تنتصروا أكملوا حتى النصر.

وانتقدت موقف العرب من القضية الفلسطينية قائلة:” ماذا تنتظرون نحن نبعد أميال كثيرة، لكنكم أنتم هناك اليوم ما يحدث مع غزة فلسطين، غدا سيكون الدور عليكم ويحدث معكم إذا سمحتم لإسرائيل بالاستمرار في فعل ما تريده.

 

وتساءلت أليدا قائلة: إلى أي مدى هذا الاستمرار ومتى ستتوقف هذا الممارسات الوحشية، وهل حقا تفكرون في الأمر؟ مؤكدة أنه على العرب كشعوب أن يدافعوا عن دمائهم وثقافتهم وحياتهم، لا يمكن لهم نسيان هذا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى