آخر خبر
وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية والمرافقين في حادث تحطم المروحية «فيديو»         بالصور والفيديو.. موقع سقوط مروحية الرئيس الإيراني         ماذا قال صلاح عبدالله وعمرو أديب و «جوميز» بعد تتويج الزمالك بكأس الكونفدرالية؟         الوضع ليس جيدًا .. الهلال الأحمر الإيراني يعلن عن عثور مروحية الرئيس         ” المثلوثي ” أفضل لاعب في نهائي الكونفدرالية و إصابة “حمدي” ستحدد فيما بعد         تعرف على آخر تطورات حادث طائرة الرئيس الإيراني         موعد طرح شقق الإسكان والتعمير بالشروط الخطوات         ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة في بداية تعاملات الأسبوع         مي عمر بفستان من أحدث الأزياء الراقية «صور»         كيف تجيبي عن أسئلة طفلك الجنسية         اليوم في ختامي نوادي المسرح.. «سوء تفاهم» و«هاللو فوبيا» بقصر ثقافة روض الفرج         يائير لابيد: يدعو جانتس إلى الاستقالة من كابينيت         غدا .. افتتاح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي         رئيس الوزراء يشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة «رايز أب» بالمتحف المصري الكبير         قوات الدعم السريع في السودان تستعد لفتح مسارات أمنة لسكان الفاشر        
اقتصاد و بورصة

خبير اقتصادي: وضعت خطة لوصول إلي 100 مليار دولار صادرات في 2030

كتب شعبان خمزة

أكد الخبير الاقتصادي أسامة زرعي في تصريحات خاصة، علي أن الدولة المصرية وضعت خطة من أجل الوصول إلي 100 مليار دولار صادرات في 2030، هذا أدي إلي عملية تقشف في الواردات لذلك قامت الحكومة في توفير 200 بند جمركي في الإنتاج المحلي بدلًا من الاستيراد.

 

وأضاف زرعي، أن الدولة المصرية قامت بوضع قانون للصادرات المصرية وذلك منذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وهذا القانون ساعد في تشجيع المستثمرين في تصدير المنتجات إلي الخارج وذلك ما قابل حافز وهذا حدث بالفعل لذلك نجد أن الصادرات المصرية بدأت تزيد.

 

وأكد الخبير الاقتصادي، أن الدولة المصرية نجحت في تسويق المنتجات المصرية في الخارج بالإضافة إلي دراسة الأسواق العالمية دراسة جيدة من أجل معرفة متطلبات الأسواق لذلك نجد أن الصادرات وصلت قيمتها 53.8 مليار دولار في عام 2022 وفي بعض الأوقات تصل إلى 58 مليار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى