آخر خبر
رغم فوائد النعناع الصحية.. هذة أضراره على الرجال         ترقبوا.. زيادة في البنزين ورفع الدعم عن الوقود خلال ساعات         مرض خطير يجتاح لبنان بسبب «الوشم»         تفاصيل لقاء البابا تواضروس بوفد وزاري فلسطيني         خامس ثوران  خلال شهور.. بركان غرب آيسلندا يقذف حمما بارتفاع 50 مترا         “اقفل يا جعيدي”.. كيف تتخلص من رائحة القدمين الكريهة مع قدوم الصيف؟         كن حذرا.. “تعرق الليل” ينذرك بمرض قاتل         جرّب مهارتك في فحص الأضحية عند شرائها.. بماذا يخبرك “الكرش والعيون”؟         ” دخل في غيبوبة”.. تدهور الحالة الصحية لعامل الدليفري ضحية حادث نجل الفنان أحمد رزق         بتهمة السرقة.. براءة أرملة الفنان وائل نور من اتهام طليقته الفنانة أميرة العايدي وأبنائها         خطأ قاتل.. احذر هذا المشروب خلال فترة الامتحانات؟         تشافي هيرنانديز يصر على إجازة لمدة عام بعد إقالته من تدريب برشلونة وتلقيه عروض تدريبية جديدة         وزارة الداخلية.. خروج أول فوج من حجاج القرعة إلى الأراضي المقدسة         مصدر رفيع المستوى يكشف مفاجأة عن وضع الداخل الإسرائيلي في إطالة أمد الحرب         ترحيل أحمد الطنطاوي لـ”مركز إصلاح وتأهيل” بالعاشر من رمضان        
اقتصاد و بورصةسلايدر

خلال أيام.. موعد زيادة الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص

 

يهتم العديد من عمال القطاع الخاص بمعرفة موعد تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور التي أعلنت عنها وزارة العمل خلال الأيام الماضية.

يستفيد نحو 15 مليون عامل في القطاع الخاص بأخبار سارة، حيث من المقرر البدء بصرف زيادة الحد الأدنى للأجور إلى 6 آلاف جنيه، وذلك بدءًا من 25 مايو 2024 لبعض المنشآت، على أن يستمر الصرف حتى الأسبوع الأول من يونيو.

موعد الزيادة للحد الأدني للأجور

يشمل القرار 15 مليون عامل في القطاع الخاص الرسمي وغير الرسمي، ومن المقرر صرف الزيادة الجديد ابتدائا من 25 مايو 2024 لبعض المنشآت، وتستمر حتى الأسبوع الأول من يونيو، وتقدمت بعض شركات ومصانع القطاع الخاص بطلبات إعفاء مؤقت من تطبيق الحد الأدنى للأجور، وسيتمّ فحص هذه الطلبات حتى 15 مايو الجاري.

مراحل زيادة الحد الأدنى للأجور

تُعدّ هذه الزيادة هي الأعلى في تاريخ الحد الأدنى للأجور في مصر، سواء للعاملين في القطاع الحكومي أو الخاص.

شهد الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص عدة مراحل من الزيادة خلال العامين الماضيين:

2400 جنيه في يناير 2022.

2700 جنيه في يناير 2023.

3 آلاف جنيه في يوليو 2023.

3500 جنيه في يناير 2024.

6 آلاف جنيه اعتبارًا من مايو 2024.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى