التعليم

رئيس جامعة عين شمس يفتتح المؤتمر الدولي الحادي عشر لكلية الحاسبات

رئيس جامعة عين شمس يفتتح المؤتمر الدولي الحادي عشر لكلية الحاسبات
رئيس جامعة عين شمس 

 

فاطمة عاشور

افتتح صباح اليوم أ.د.محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس و أ.د. نجوى بدر عميد كلية الحاسبات والمعلومات، فعاليات المؤتمر الدولي السنوي الحادي عشر الذي تنظمه كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس بعنوان ” الحوسبة الذكية ونظم المعلومات” .

وأكد رئيس الجامعة أن علوم الحاسب أصبحت علوماً محورية لا غنى عنها في مختلف مجالات الحياة ، وأن تطبيقاته استطاعت في غضون سنوات قلائل أن تغير من نمط وطبيعة الحياة اليومية بدءً من الاستخدامات البسيطة وصولاً للاندماج في مجالات الصناعة والطب والهندسة وغيرها من القطاعات الحيوية التي تحدث تأثيرا كبيراً في تقدم المجتمعات ونهضة الدول. و أضاف أن ما يحدث من تطور في مجالات علوم الحاسب بشكل متسارع يدعو لضرورة التركيز المستمر على قطبي المخترعات والبحث العلمي والعوائد من الدمج بينهما بما يضمن استمرار عجلة التنمية.

 

وركزت أ.د. نجوى بدر عميد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس و رئيس المؤتمر على ضرورة تعزيز دور الحوسبة والذكاء الاصطناعي في بناء مستقبل مستدام ، في ظل ما تشكله علوم الحاسب من محور رئيس في العصر الحديث يعزز قدرات المجتمعات على الفهم وتحليل البيانات ويقدم إمكانات هائلة تسهم في نهضة الأمم و تقدم الشعوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى