عربي ودولى

رياض منصور: ضرورة أن تمتثل إسرائيل لتنفيذ قرار مجلس الأمن

رياض منصور: ضرورة أن تمتثل إسرائيل لتنفيذ قرار مجلس الأمن
رياض منصور: ضرورة أن تمتثل إسرائيل لتنفيذ قرار مجلس الأمن

 

نبيل عمران

قال مندوب فلسطين الدائم لدى مجلس الأمن السفير رياض منصور إن الشعب الفلسطيني موحد في دعم القرار الأمريكي الذي صدر عن مجلس الأمن بأغلبية 14 عضوا وامتناع عضو واحد فقط, مطالبا إسرائيل بتنفيذ بنود هذا الاتفاق.

وقال السفير رياض منصور, خلال كلمته في مجلس الأمن للتصويت على دعم الصفقة الخاصة بالتوصل إلى وقف شامل ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة: “نحن مصممون على جعل وقف إطلاق النار في قطاع غزة مستداما”, مشددا على ضرورة أن تمتثل إسرائيل وتعمل على تنفيذ قرار مجلس الأمن ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقدم مندوب فلسطين الدائم لدى مجلس الأمن الشكر لكل من مصر وقطر على جهودهما في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة, مضيفا: “سوف نواصل جهودنا عبر الجمعية العامة ومجلس حقوق الإنسان لوقف الجرائم الإسرائيلية وتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني”.

وتابع السفير رياض منصور: “سنواصل المساعي -بالتعاون مع الأشقاء العرب- لتحقيق العدالة عبر الآليات القانونية وهي محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية, وتقديم المسؤولين عن مجزرة مخيم النصيرات إلى العدالة, ومن اقترفوا الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني”.

من جانب اخر، قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا إن تفاصيل اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة غير معروفة, مشيرا إلى أن إسرائيل لم توافق رسميا على الاتفاق الذي اقترحه الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأضاف نيبينزيا -خلال كلمته في مجلس الأمن للتصويت على دعم الصفقة الخاصة بالتوصل إلى وقف شامل ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة- أن هناك غموضا وعدم وضوح بخصوص الموافقة الرسمية من إسرائيل على قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة, بخلاف ما هو مكتوب في القرار, لافتا إلى أن معالم الصفقة النهائية لا تزال حتى الآن غير واضحة.

وألمح نيبينزيا إلى أن هناك تصريحات عديدة من إسرائيل حول تمديد الحرب حتى القضاء على حركة “حماس” بشكل كامل, متابعا: “لدينا دائما موقف إيجابي تجاه أي جهود دبلوماسية على الأرض تهدف إلى الاتفاق, والتي تناسب أبعادها الجانبين, وفي الوقت ذاته, لدينا عدد من الأسئلة بشأن مشروع القرار الأمريكي, الذي يرحب فيه المجلس بصفقة معينة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا ادعمنا لكى نستمر من خلال تعطيل حاجب الإعلانات