اقتصاد و بورصة

سينومي سنترز» السعودية تجمع 100 مليون دولار من طرح صكوك دولية

 

سينومي سنترز» السعودية تجمع 100 مليون دولار من طرح صكوك دولية
سينومي سنترز» السعودية تجمع 100 مليون دولار من طرح صكوك دولية

وكالات

أتمت شركة المراكز العربية السعودية «سينومي سنترز» التي تعد أكبر مالك ومطور ومشغل للمجمعات التجارية في المملكة، طرح صكوك دولية إضافية مقوّمة بالدولار، بقيمة 100 مليون بعائد 9.5 في المائة، ومدتها 5 سنوات، وذلك لتلبية الاحتياجات المالية والاستراتيجية للشركة. وأوضحت الشركة في بيان لها على موقع سوق الأسهم السعودية الرئيسية «تداول» أنه سيتم دمج هذا الإصدار ليكون جزءا من الصكوك التي تم طرحها سابقا في مارس (آذار) الحالي، والتي بلغت قيمتها 500 مليون دولار، تستحق في عام 2029. وكانت الشركة عينت كلا من «غولدمان ساكس إنترناشونال» وبنك «إتش إس بي سي بي إل سي» كمنسقين رئيسيين، ومجموعة «جي إف إتش» المالیة كمدیر رئیسي مشترك.

وتوقعت الشركة ألا يؤثر الإصدار على وضع الشركة الائتماني حيث تعتزم الشركة إعادة تمويل الصكوك القائمة المصدرة في عام 2019 والتي من المفترض أن تكون مستحقة في شهر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل باستخدام مستحصلات الإصدار.

كما بينت الشركة أن العدد الإجمالي للصكوك الإضافية 500 صك بقيمة اسمية 200 ألف دولار، يمكن أن تسترد قبل تاريخ التصفية في حالات معينة، وتم تقديم طلب إدراج وتداول الصكوك إلى هيئة الأوراق المالية الدولية المحدودة لشهادات الصكوك في القائمة الرسمية للبورصة الدولية.

وكانت الشركة وقعت في فبراير (شباط) الماضي اتفاقيات تسهيلات مرابحة مضمونة بتكاليف اقتراض أقل وتعهدات أكثر مرونة، مع عدة بنوك، بقيمة إجمالية 5.25 مليار ريال (1.4 مليار دولار)، وذلك لسداد مستحقات التسهيلات القائمة ولدعم نمو الشركة المستقبلي.

الجدير بالذكر أن الشركة حققت خلال عام 2023 زيادة قياسية في نسبة الإشغال وإقبال الزوار على مراكزها الـ22 في السعودية بنسبة 19 في المائة على أساس سنوي، حيث استقطبت 124 مليون زائر، متخطية مستويات ما قبل جائحة «كورونا» التي بلغت 114 مليون زائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا ادعمنا لكى نستمر من خلال تعطيل حاجب الإعلانات