آخر خبر
بالفيديو | «محصلش».. خبيرة الفلك ليلي عبد اللطيف تُبرأ نفسها من توقع نتيجة الأهلى والترجي          بسبب القروض.. قاتل عروس المنيا فى قبضة رجال الأمن ببنى مزار …تنفرد المصرية نيوز         تعرف على أهم 5 أخبار لهذا المساء في «المصرية نيوز»          «صلاح الدين الأيوبي» الحلقة 25 والقنوات الناقلة         بالفيديو| ليلى عبد اللطيف تتصدر التريند بعد حادثة الرئيس الإيراني.. اعرف السبب         “باعهم أبوهم بسبب المخدرات”.. المصرية تُعيد أبناء عايدة لحضنها بعد البحث في 5 محافظات         ولي العهد السعودي يكشف عن الحالة الصحية للملك سلمان بن عبد العزيز         خلال أيام.. صرف مرتبات شهر مايو 2024 بالزيادة الأخيرة         أهم 5 أخبار صباحية اليوم.. وفاة الرئيس الإيراني وموجة حر تضرب البلاد وقضية أحمد عز وزينه وسعر الدولار         وزارة الصحة تحذر المصريين من الإصابة بضربات الشمس         عاجل.. نقل جثامين رئيسي وعبد اللهيان والوفد المرافق لهما من موقع تحطم الطائرة «فيديو»         الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وروشتة لتجنب الموجة الحارة         سعر الدولار أمام الجينه اليوم الإثنين في البنوك         أسعار الذهب اليوم الإثنين في محلات الصاغة بعد الارتفاع الأخير         وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية والمرافقين في حادث تحطم المروحية «فيديو»        
سلايدر

«شاه» يبحث مع «خان» العلاقات الثقافية الباكستانية البريطانية

«شاه» يبحث مع «خان» العلاقات الثقافية الباكستانية البريطانية
وزير الثقافة الباكستاني جمال شاه يقدم كتابًا إلى النائب البريطاني أفضل خان

سمير زعقوق

التقى عضو البرلمان البريطاني أفضل خان مع وزير الثقافة الباكستاني جمال شاه اليوم الجمعة لمناقشة المصالح المتبادلة، مع التركيز بشكل خاص على العلاقات الثقافية بين باكستان والمملكة المتحدة.

وحضر اللقاء أيضا الأمين الاتحادي للتراث الوطني والثقافة حميرة أحمد والمستشار والخبير الثقافي محمد كاشف إرشاد.

وشدد الوزير خلال مناقشاتهما على فرص التعاون في المجالات الفنية المتنوعة لتعزيز وتحصين الروابط الشعبية القوية بين باكستان والمملكة المتحدة.

وأعرب عن أن الفن والثقافة بمثابة التمثيل الحقيقي والمقدمة لأي أمة.

وشدد كذلك على أن الدول العظيمة تعترف باستمرار بفنونها وثقافتها وتقدرها وتحافظ عليها وتعززها وتعززها.

وأبلغ الوزير النائب البريطاني بالمبادرات الجارية، والتي تشمل بناء مبنى مخصص لمتحف إسلام آباد وإنشاء قناة التراث الوطني.

وتهدف هذه الجهود إلى تعزيز الأدب الشعبي الإقليمي والحفاظ على التراث الوطني.

وأعلن الوزير عن خطط المرحلة الثانية من القافلة الثقافية للممر الاقتصادي الصيني-الباكستاني، والتي سيتم خلالها توجيه دعوات خاصة لجميع دول آسيا الوسطى للمشاركة.

وأعرب النائب البريطاني أفضل خان عن التزامه بتعزيز التعاون في التبادلات الثقافية ومواصلة الجهود لتعزيز العلاقات الثقافية.

وأشاد بالمواقع الأثرية في باكستان وشبه الحضارات بالأنهار المترابطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى