عربي ودولى

شهباز شريف: الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني يدخل المرحلة الثانية

شهباز شريف: الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني يدخل المرحلة الثانية

كتب: سمير زعقوق

قال رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف اليوم الخميس إن المرحلة الثانية من الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني (CPEC) ستساعد باكستان على تحويل اقتصادها.

وقال رئيس الوزراء خلال كلمته في فعالية نظمتها السفارة الصينية هنا للاحتفال بالذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الصين:
نحن ندخل المرحلة الثانية من الممر الاقتصادي بين الصين وباكستان الذي يتمتع بإمكانات هائلة للتعاون المتبادل في مجال الزراعة وتكنولوجيا المعلومات والمناجم والمعادن والعديد من المجالات المهمة الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

وهنأ الحكومة الصينية وشعبها، مؤكداً على مكانة الصين كقوة عالمية وشريك حيوي في الشؤون الدولية.

وحضر الحفل الرئيس آصف علي زرداري والوزراء الفيدراليون والدبلوماسيون وكبار الشخصيات والمسؤولين المدنيين والعسكريين.
وأعرب الزعيمان عن التزامهما بالعمل التعاوني من أجل مستقبل مزدهر لكلا البلدين، مؤكدين على قوة وأهمية الصداقة بين باكستان والصين.

قال رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف إن الصداقة بين باكستان والصين أعلى من جبال الهيمالايا وأعمق من المحيطات، مسلطا الضوء على الرابطة التي لا تنفصم بين البلدين.

وأقر رئيس الوزراء أيضًا بالدور الحاسم الذي لعبته الصين خلال المفاوضات مع صندوق النقد الدولي.

لكنه أكد على ضرورة التطوير في مختلف المجالات ومنها الزراعة والصناعة وغيرها من المجالات لضمان التنمية والازدهار في البلاد.

وأكد أن الشراكة المستمرة لا تعمل على تعزيز التنمية والسلام الإقليميين فحسب، بل تساهم أيضًا في الاستقرار والتقدم العالميين، بما يتماشى مع رؤية الرئيس شي جين بينج.

وأكد أيضًا دعم باكستان لمواقف الصين بشأن القضايا الدولية، بما في ذلك تلك المتعلقة بهونج كونج وتايوان.

وأعرب عن امتنانه للترحيب الحار الذي تلقاه من الرئيس شي جين بينج والقيادة الصينية خلال زيارته الأخيرة للصين، مؤكدا أن العلاقات بين البلدين غير قابلة للتدمير ولا يمكن فصلها.

وقال رئيس الوزراء إن الحكومة حريصة على الترحيب برئيس الوزراء الصيني الذي سيشارك في اجتماع مجلس رؤساء حكومات منظمة شنغهاي للتعاون الذي سيعقد في إسلام أباد.

وأشاد السفير الصيني لدى باكستان، جيانغ زيدونغ، بهذه المناسبة بقيادة الرئيس شي جين بينج في بدء حقبة جديدة من التنمية في الصين، والانتقال من مجتمع محروم إلى مجتمع مزدهر.

وأكد التزام الصين بالعمل جنباً إلى جنب مع باكستان في التنفيذ الفعال لمبادرتها العالمية، التي تركز على التنمية المتبادلة والتعاون المشترك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى