صحة وطبمحافظات

طبيب الولادة داخل قطر سوهاج: محتاجين شنطة إسعافات داخل كل محطة قطار للتعامل مع الطوارئ

طبيب الولادة داخل قطر سوهاج: محتاجين شنطة إسعافات داخل كل محطة قطار للتعامل مع الطوارئ
الدكتور “إسلام أبو شامه” أخصائى النساء والتوليد بسوهاج

أسماء عبدالحميد

“عندما تعطى شهادة الطب لمن يستحق”، بهذه الكلمات عبر رواد التواصل الاجتماعى عن شكرهم لطبيب نساء وتوليد وزوجته عقب إنقاذهم لسيدة وإجراء عملية ولادة طبيعية على متن القطار.

وذكر الدكتور “إسلام أبو شامه” أخصائى النساء والتوليد، خلال حديثة للمصرية، أنه أثناء استقلاله قطار VIP القاهرة أسوان، فوجئ بصرخات سيدة حامل فى شهرها التاسع مع اقتراب منتصف الليل.

وأكمل الطبيب قايلآ:- سمعت صوت السيدة وقمت بفحصها فوراً وكانت على وشك الولادة لأول مره، وقتها القطار كان فى ملوى فطلبت من رئيس القطار الوقوف فى أقرب محطه وهى “ديروط”، ولكن من سوء الحظ كانت المستشفى تحت الإنشاء، فطلب تجهيز سيارة إسعاف مجهزة لنقل السيدة، ولكن مع تأخر سيارة الإسعاف حالة السيدة لا تتحمل تأخير، فقرر إجراء عملية الولادة على متن القطار لإنقاذ السيدة وجنينها.

وذكر أنه أجرى العملية بأبسط الإمكانيات المتاحة، حيث استخدم قفازات بلاستيكية وعقمها بكحول كان بحوزته، بالإضافة لمقص لقطع الحبل السري وملاية كغطاء للسيدة.

وأضاف قائلا:- “؟استخدمت أدوات بدائية جدًا والموضوع كان حياة أو موت، وعدى بستر ربنا ودعوات مستقلى القطار ، ومجرد ولادة الطفلة قامت الطبيبة سوزان زوجتي بفحصها والاطمئنان على صحتها”.

وأطلق رواد التواصل الاجتماعي على الطبيب عدة القاب منها “بطل الحكاية”، و”سوبر مان”، لإنقاذه السيدة وطفلتها، ووجه الطبيب الشكر لكل من حاول مساعدته، ووجه رسالة إلى نقابة الأطباء قائلًا “الجيش الأبيض دائمًا معرض لحالات طوارئ لذلك أرجو العناية بهم ماديًا ومعنويًا لأن الضغط المعرضين له بيجبرهم على الهجرة خارج مصر”، وأشار أنه لابد أن توجد شنطة اسعافات أولية داخل محطات السكة الحديد للتعامل مع حالات الطوارئ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا ادعمنا لكى نستمر من خلال تعطيل حاجب الإعلانات