أخبار مصريةسلايدر

عاجل.. انقطاع الكهرباء عن عدة قرى في قنا بعد حريق هائل بمحول المحروسة.. والكهرباء تكشف التفاصيل

حريق هائل داخل محطة محولات المحروسة
حريق هائل داخل محطة محولات المحروسة

كتب: مهند سليم

في مساء يوم السبت، شهدت عدة قرى في ثلاثة مراكز بمحافظة قنا انقطاعاً في التيار الكهربائي، وهذه المراكز هي: “قفط”، “نقادة”، و”مركز قنا”، وذلك بسبب حريق كبير نشب في محطة محولات الكهرباء بقرية المحروسة.

استجابة السلطات لحالة الطوارئ

تلقى اللواء مصطفى مبروك درة، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن قنا، إخطاراً من النجدة بشأن الحريق، مما استدعى استجابة سريعة من الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية، بالإضافة إلى مسؤولي الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا. تم إرسال فرق الإطفاء إلى موقع الحريق للسيطرة عليه، وتحرير محضر بالواقعة، بينما تم إبلاغ الجهات المختصة لبدء التحقيقات.

تفاصيل الحريق وأسبابه

أفاد مصدر مسؤول في محافظة قنا بأن سبب الحريق الكبير داخل محطة محولات الكهرباء بقرية المحروسة كان نتيجة زيادة الأحمال وارتفاع درجة الحرارة، مما أدى إلى اشتعال النيران في المحطة. وأوضح المصدر أن فرق الإطفاء تمكنت من السيطرة على الحريق باستخدام 6 سيارات إطفاء، دون تسجيل أي إصابات بشرية.

إجراءات الوزارة لإعادة التيار الكهربائي

وفي سياق متصل، كشف مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء أن الحريق نشب في محول قدرة 10 ميجاوات تابع لمحطة محولات المحروسة بجهد 33/11 ك.ف.أ.، وأشار إلى أن رئيس مجلس إدارة شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء وجه رئيس قطاع توزيع كهرباء قنا بالتنسيق مع منطقة مصر العليا لنقل الكهرباء، لنقل الأحمال المفصولة إلى مصادر بديلة لإعادة التيار الكهربائي إلى المناطق المتضررة في قفط، نقادة، وقرى أبنود والمحروسة.

وأكد المصدر وجود تنسيق مستمر بين شركة مصر العليا للتوزيع ومنطقة مصر العليا لنقل الكهرباء، لضمان تغذية الأحمال من المصادر البديلة، وعودة التيار الكهربائي إلى المناطق المتضررة في أقرب وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى