آخر خبر
الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وروشتة لتجنب الموجة الحارة         سعر الدلار أمام الجينه اليوم الإثنين في البنوك         أسعار الذهب اليوم الإثنين في محلات الصاغة بعد الارتفاع الأخير         وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية والمرافقين في حادث تحطم المروحية «فيديو»         بالصور والفيديو.. موقع سقوط مروحية الرئيس الإيراني         ماذا قال صلاح عبدالله وعمرو أديب و «جوميز» بعد تتويج الزمالك بكأس الكونفدرالية؟         الوضع ليس جيدًا .. الهلال الأحمر الإيراني يعلن عن عثور مروحية الرئيس         ” المثلوثي ” أفضل لاعب في نهائي الكونفدرالية و إصابة “حمدي” ستحدد فيما بعد         تعرف على آخر تطورات حادث طائرة الرئيس الإيراني         موعد طرح شقق الإسكان والتعمير بالشروط الخطوات         ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة في بداية تعاملات الأسبوع         مي عمر بفستان من أحدث الأزياء الراقية «صور»         كيف تجيبي عن أسئلة طفلك الجنسية         اليوم في ختامي نوادي المسرح.. «سوء تفاهم» و«هاللو فوبيا» بقصر ثقافة روض الفرج         يائير لابيد: يدعو جانتس إلى الاستقالة من كابينيت        
أخبار مصرية

علاج وفحص2600 رأس ماشية مجانًا بالغربية

 

علاج وفحص2600 رأس ماشية مجانًا بالغربية
علاج وفحص2600 رأس ماشية مجانًا بالغربية

علا عوض

نفذت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عيادة متنقلة لعلاج رؤوس الماشية والأغنام في محافظة الغربية، خلال الفترة من يوم 14 /10/ 2023 حتي 19 /10/ 2023، وجابت العيادة المتنقلة قري ونواحي الغربية لعلاج مواشي وأغنام وماعز وإبل ودواب صغار المربين؛ حرصًا من الوزارة على رفع مستوى معيشة صغار المربين.

وقال د. مصطفى فاضل مدير معهد التناسليات الحيوانية، إن القافلة كانت بالتعاون بين المعهد ومديرية الطب البيطرى وصندوق التأمين على الماشية ومعاهد الثروة الحيوانية بالمركز، مضيفًا أنه تم اختبار عشار وفحص وعلاج تناسلي وسونار بعدد 253 حالة.

 وتم الكشف والعلاج الباطني والتهاب الضرع لعدد 166 وعلاج الطفيليات الدخلية لعدد 821 حالة، وتم عمل 95 عملية جراحية، وتم تحصين 732 بالتحصينات غير سيادية.

 كما تم تجريع 162 من الأغنام وتم علاج الطفيليات الخارجية ورش 375 بعدد إجمالي 2604 حالات لدى 783 مستفيدًا من صغار مربي الماشية والأغنام والإبل بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى