آخر خبر
بالفيديو | «محصلش».. خبيرة الفلك ليلي عبد اللطيف تُبرأ نفسها من توقع نتيجة الأهلى والترجي          بسبب القروض.. قاتل عروس المنيا فى قبضة رجال الأمن ببنى مزار …تنفرد المصرية نيوز         تعرف على أهم 5 أخبار لهذا المساء في «المصرية نيوز»          «صلاح الدين الأيوبي» الحلقة 25 والقنوات الناقلة         بالفيديو| ليلى عبد اللطيف تتصدر التريند بعد حادثة الرئيس الإيراني.. اعرف السبب         “باعهم أبوهم بسبب المخدرات”.. المصرية تُعيد أبناء عايدة لحضنها بعد البحث في 5 محافظات         ولي العهد السعودي يكشف عن الحالة الصحية للملك سلمان بن عبد العزيز         خلال أيام.. صرف مرتبات شهر مايو 2024 بالزيادة الأخيرة         أهم 5 أخبار صباحية اليوم.. وفاة الرئيس الإيراني وموجة حر تضرب البلاد وقضية أحمد عز وزينه وسعر الدولار         وزارة الصحة تحذر المصريين من الإصابة بضربات الشمس         عاجل.. نقل جثامين رئيسي وعبد اللهيان والوفد المرافق لهما من موقع تحطم الطائرة «فيديو»         الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وروشتة لتجنب الموجة الحارة         سعر الدولار أمام الجينه اليوم الإثنين في البنوك         أسعار الذهب اليوم الإثنين في محلات الصاغة بعد الارتفاع الأخير         وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية والمرافقين في حادث تحطم المروحية «فيديو»        
سلايدر

عواصم العالم تدين الانفجاريات الإرهابية في باكستان

سمير زعقوق

أدانت دول العالم واستنكرت الهجمات الإرهابية التي وقعت في ماستونج وبلوشستان وهانغو وخيبر بختونخوا، وأكدت تضامنها مع باكستان وشعبها.

وفي بيانات منفصلة أصدرتها الوزارات المعنية، أعربت هذه الدول عن تعاطفها وتعازيها لأسر الضحايا.

السعودية تدين

وأعربت وزارة الخارجية السعودية، في بيانها، عن إدانتها واستنكارها للهجمات الإرهابية الجبانة التي أدت إلى مقتل وإصابة العديد من الأبرياء.

وجددت الوزارة موقف المملكة الثابت الداعي إلى نبذ العنف والإرهاب أينما وقع، وأعربت عن تضامن المملكة الكامل ووقوفها إلى جانب باكستان وشعبها الشقيق في هذا الحدث المهم.

وتقدمت الوزارة بخالص تعازي المملكة ومواساتها لذوي الضحايا ولحكومة وشعب باكستان الشقيق، متمنية للجرحى الشفاء العاجل.

الرئيس الإيراني يتعاطف مع باكستان

وفي رسالة أدان فيها العمل الإرهابي الجبان في بلوشستان، قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إن هذا العمل الأعمى يظهر مرة أخرى أن الإرهابيين، بجهلهم وبعدهم عن تعاليم الإسلام الرحيمة، ليس لديهم هدف آخر سوى خلق الفرقة بين المسلمين.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية، قال الرئيس، بينما أعرب عن تعاطفه مع حكومة وشعب باكستان،

إن إيران مستعدة بحزم للتعاون مع باكستان لمحاربة أي مظاهر للإرهاب والتطرف،

وتريد من المجتمع الدولي، وخاصة الدول الإسلامية، أن يتعاونوا مع باكستان لمحاربة أي مظهر من مظاهر الإرهاب والتطرف. الرد بجدية على هذا العمل الإجرامي ومنع تكرار مثل هذه الأحداث المأساوية.

نقل المصابين إلى مستشفى نواب غوش بخش

وزارة الخارجية العراقية تدين التفجيرين الإرهابيين

وأعربت الوزارة -في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع)- عن تعازيها ومواساتها لذوي الضحايا،

وتضامنها مع حكومة باكستان في مواجهة كل محاولات العبث بأمنها واستقرارها. التي تنفذها الجماعات المتطرفة والإرهابية.

وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان لها:

لقد علمنا بحزن عميق أن أكثر من 50 شخصًا فقدوا حياتهم، وأصيب أكثر من 100 شخص في هجوم ضد احتفال للمولد النبوي صلى الله عليه وسلم في مسجد يوم 29 سبتمبر 2023 في منطقة ماستونج في مقاطعة بلوشستان الباكستانية في الغرب.

وقال إنهم يشاركون حكومة وشعب باكستان حزنهم.

ندين هذا الهجوم الشنيع الذي استهدف دار عبادة في هذا اليوم المقدس ونتمنى الرحمة لمن فقدوا أرواحهم

ونقدم تعازينا لأسر الضحايا المكلومة ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى في الهجوم.

وأكدت الوزارة مجددًا أنه في مواجهة هذا الهجوم الإرهابي البغيض الذي استهدف السلام والاستقرار والرفاهية في باكستان الشقيقة والصديقة، ستواصل تركيا دعم باكستان بكل تصميم في حربها ضد الإرهاب.

بيان فرنسي يستنكر

أدانت الحكومة الفرنسية بأشد العبارات الهجمات الإرهابية التي ارتكبت أثناء المواكب الدينية في باكستان.

وجاء في بيان أن فرنسا تدين بأشد العبارات الهجمات الإرهابية التي ارتكبت خلال مواكب دينية في عدة أقاليم باكستانية،

والتي أدت إلى مقتل أكثر من خمسين شخصا وإصابة العشرات.

وقدمت فرنسا تعازيها لأسر الضحايا وتمنياتها بالشفاء للجرحى ووقوفها إلى جانب الشعب الباكستاني في هذه المحنة.

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا في إقليمي بلوشستان وخيبر بختونخوا في جمهورية باكستان الإسلامية وأديا إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وأكدت وزارة الخارجية، في بيان لها، أن دولة الإمارات تعرب عن إدانتها الشديدة لهذه الأعمال الإجرامية،

ورفضها الدائم لكافة أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار بما يتعارض مع القيم والمبادئ الإنسانية.

كما أعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها لحكومة باكستان وشعبها ولأسر ضحايا هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى